مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة شؤون الشهداء وضحايا الحرب تناقش العديد من القضايا


عقدت لجنة شؤون الشهداء وضحايا الحرب اجتماعاًف ي الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء /٢٠٢١/١١/٣.
برئاسة السيدة ماري بيطار وبحضور السيد العماد محمود شوا نائب وزير الدفاع والسيد اللواء بسام كامل بريّ مدير مديرية ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين ، وحضور غالبية الأعضاء .
وفي مستهل الاجتماع توجهت اللجنة بتحية التقدير والعرفان لسيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد لاهتمامه الدائم ورعايته لشؤون ذوي الشهداء والجرحى من خلال اصدار القرارات والمراسيم .
وطالب السادة أعضاء مجلس الشعب خلال اللجنة بزيادة كميات الوقود لجرحى العجز وأكد أعضاء اللجنة على اهمية تأمين بطاقات الكترونية للجرحى للحصول على البنزين ، كما تساءل عدد من السادة الأعضاء عن وضع شهداء القوات الرديفة، وتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصةْ والعناصر الملتحقين بمجموعات رديفة واستشهدو في سبيل الوطن وكانوا يؤدون خدمة العلم قبلها .
وشدد أعضاء اللجنة على مزيد من الجهود في تنفيذ القرارات والمراسيم الصادرة عن السيد رئيس الجمهورية بشار الأسد الخاصة بإسر الشهداء والجرحى .
بدوره قدم سيادة العماد محمود الشوا شرح عن الاستفسارات المطروحة مبيناً أن معظم أسر الشهداء والجرحى أخذوا حقوقهم ضمن الأنظمة والقوانين ، مؤكداً ان شهداء القوات الرديفة هم شهداء بغض النظر عن حالات التحاقهم وقدموا تضحيات كبيرة ويتم العمل على صياغه قانونية من أجلهم ، مشيراً أنه بالنسبة لموضوع الذين استشهدوا بعد التحاقهم بقوات رديفة وكانوا في الخدمة الالزامية تم العمل على تسوية أوضاعهم قضائياً.
كما أوضح سيادة العماد أن هناك اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم العالي بما يخص نظام الدعم التعليمي للجرحى عن طريق التعليم الافتراضي لجرحى الشلل خلال خطة العام القادم و تخصيص ٥% من المقاعد الدراسية ضمن المدارس الخاصة لذوي الشهداء.
وفي نهاية الاجتماع أكد سيادة العماد أن هناك إعانة دراسية للجرحى وذوي الشهداء قيد الدراسة وأن جميع أدوية الجرحى مؤمنة ١٠٠ % وبالنسبة لموضوع تعدد الاصابات نقوم بتسريع الإجراءات .


عدد المشاهدات: 252



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى