مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة شؤون الشهداء وضحايا الحرب هموم ومشاكل أسر الشهداء العسكريين والجرحى والشهداء من القوات الرديفة والمدنيين


عقدت لجنة شؤون الشهداء وضحايا الحرب اجتماعا في الساعة الثانية عشر من يوم الأحد تاريخ 10/5/2020 برئاسة السيدة جانسيت قازان وحضور غالبية الأعضاء.
بدأت اللجنة عملها باستعراض مجمل عمل ونشاطات اللجنة خلال الأربع سنوات الأخيرة.
انتقلت اللجنة إلى مناقشة هموم ومشاكل أسر الشهداء العسكريين والجرحى والشهداء من القوات الرديفة والمدنيين مطالبين بإيجاد وزارة تختص بشؤون الشهداء والجرحى أو إصدار قانون خاص بالشهداء المدنيين (القوات الرديفة) يشمل توظيف الزوجة وتسجيل أبنائهم في التقدم لمفاضلة التسجيل الجامعي الخاصة بأسر الشهداء .
كما أشار الأعضاء إلى ضرورة إيجاد قاعدة بيانات خاصة بذوي الشهداء من المدنيين والقوات الرديفة وتوحيد الجهود الفردية والحكومية من خلال التركيز على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعمل على دمج ذوي الشهداء والجرحى فيها من عسكريين ومدنيين .
وطالب الأعضاء بتقديم إيضاح عن حقيقة إلغاء بطاقة الشرف الخاصة بذوي الشهداء وخاصة فيما يتعلق بموضوع التداوي المجاني .
وطالب أعضاء اللجنة باستصدار وثيقة استشهاد للقوات الرديفة تتضمن توظيف الزوجة وتضمين أفراد اسرهم بمفاضلة الجامعات .
كما شددت اللجنة على ضرورة النظر بحالة المفقودين منذ أربع سنوات وأكثر وطالبت برفع سقف راتب وتعويضات القوات الرديفة بما يتناسب مع تعويضات العسكريين منوهين بضرورة صرف التعويض بشكل شهري ودون تأخير وإلزام الوزارات بتخصيص مقاعد لهم في كل مسابقة ، وزيادة الدعم للمشاريع الصغيرة لأسر الشهداء والجرحى.

التقرير التلفزيوني :

https://www.facebook.com/Syrian.Peoples.Assembly/videos/926451007815708/?eid=ARCxJS1j9EwvPp551ISMIVZBLFfdY5dynt3MHSs0tlUcGY_Mh6QyCwrVgPjtuigd9an7qWPKvllXAiJ9

 



عدد المشاهدات: 148



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى