مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

الحلقي لشخصيات وفعاليات شعبية وطنية كردية: المجتمع السوري متماسك لن يهزه الإرهاب


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن المجتمع السوري بجميع مكوناته شعب واحد متماسك لن تهزمه حملات الحقد والإرهاب وأن الأكراد مكون أساسي من مكوناته ومنبع تنوعه وأصالته وعين العرب أرض سورية وغالية على قلوب السوريين جميعا.

وخلال لقائه وفدا من شخصيات وفعاليات شعبية وطنية كردية اليوم ذكر الحلقي أن الحكومة لن تفرط بشبر واحد من الأراضي السورية وفي مقدمتها الجولان المحتل ولواء إسكندرون داعيا الجميع للعمل من أجل نبذ العنف ونشر المحبة والتسامح “لنعيد إلى سورية قوتها واستقرارها”.

وجدد الحلقي تأكيده على أن الحل في سورية لا يمكن أن يكون إلا سياسيا عبر الحوار الوطني وتعزيز المصالحات الوطنية “وما يجري في موسكو يصب في هذا الاطار” مبينا أن الحوار السوري لن يكون إلا تحت مظلة الوطن والتمسك بثوابته بعيدا عن أي املاءات خارجية.

2

بدورهم أكد أعضاء الوفد أنهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي لسورية ويصرون على تعزيز تلاحمه باعتبار ان هذا التلاحم هو سبب الصمود والانتصار وأن الشعب السوري واحد لا يمكن لأي فكر ارهابي تمزيقه أو تخريبه مشددين على وقوفهم إلى جانب القيادة والجيش السوري في تصديه للإرهاب وتعزيز المصالحات الوطنية.

من جهته شدد رئيس لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين عمر اوسي على أن الاكراد في سورية سيبقون دائما في المواقع الامامية للدفاع عن سورية مشيرا إلى الانتصارات التي حققها اهالي عين العرب ضد تنظيم /داعش/ الإرهابي.

وناقش اللقاء الواقع المعيشي والخدمي في جميع المناطق وضرورة معالجة واقع المختطفين والمفقودين وتعزيز ثقافة الحوار للخروج من الأزمة التي تمر بها سورية.



عدد المشاهدات: 1682



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى