مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

لجنة التوجيه والإرشاد تبحث تعديل قانون تنظيم وزارة الثقافة


بحثت لجنة التوجيه والإرشاد في مجلس الشعب اليوم مع معاون وزير الثقافة ماهر عازار مشروع القانون المتضمن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 197 لعام 1958 الخاص بتنظيم وزارة الثقافة وتعديلاته.

وأكد رئيس اللجنة الدكتور وليد الصالح ضرورة أن تأخذ وزارة الثقافة دورها في مواجهة جميع الأفكار الهدامة والتوعية بخطر الفكر التكفيري المتطرف والعمل باستمرار على نشر ثقافة التسامح والمحبة والإنسانية.

من جهته أشار عازار إلى أن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 197 لعام 1958 الخاص بتنظيم وزارة الثقافة يهدف إلى مواكبة التطور السياسي والاجتماعي الذي شهدته سورية مؤخرا واستكمال توفيق القوانين والتشريعات والأنظمة النافذة مع الأحكام الواردة في دستور الجمهورية العربية السورية الجديد.

كما ناقشت اللجنة توجهات الوزارة للمرحلة القادمة وجهودها المبذولة في ظل الأزمة التي تمر بها سورية على صعيد تفعيل عمل المراكز الثقافية والاهتمام بثقافة الطفل ونشر المواد العلمية والأدبية والثقافية التي تهم الشريحة الاكبر من المواطنين، حيث أشار معاون وزير الثقافة الى خطر الفكر الارهابي التكفيري الذي تتعرض له سورية مؤكدا ان دور وزارة الثقافة الآن هو تحليل وتفكيك ظاهرة هذا الفكر والتوعية بخطورته على الأجيال القادمة، موضحا أن ظروف الأزمة التي تمر بها سورية لم تقف عائقا أمام استمرار الوزارة في إنتاج الكتب ونشرها عبر الانترنت وتوزيعها إلى جميع المناطق لتأمين استمرار الحالة الثقافية في سورية.

ولفت إلى أن الوزارة تكرس جهودها حاليا على ثقافة الأطفال وخاصة ممن هم في مراكز الاقامة المؤقتة مبينا أن إعادة تأهيل المراكز الثقافية التي خربتها التنظيمات الإرهابية المسلحة هي في صلب عمل الوزارة وضمن الخطة الاسعافية التي أقرتها الحكومة لاعادة البناء والإعمار.



عدد المشاهدات: 1446



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى