مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية 

كلمة رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ بمناسبة ذكرى تحرير مدينة القنيطرة ورفع العلم العربي السوري عليها


كلمة رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ
بمناسبة ذكرى تحرير مدينة القنيطرة ورفع العلم العربي السوري عليها
في جلسة المجلس يوم الأربعاء 26/6/2019

الزميلات والزملاء الأعزاء:
يبدو أن شهر حزيران الذي يبتدأ به الصيف، هو شهر الأحداث الكبرى إيجاباً وسلباً، ففي بداية هذا الشهر حصل العدوان الصهيوني الغاشم عام /1967/، وفي نهايته، أي في مثل هذا اليوم عام /1974/ رفع القائد المؤسس حافظ الأسد علم الوطن على قطعة غالية من أرض الوطن، مدينة القنيطرة المحررة!.. وكان ذلك نتيجة للرد السوري القوي على هذا العدوان بحرب تشرين التحريرية عام /1973/.
إن استذكار هذا اليوم العظيم لا يقتصر على مجرد استخراج ما في الذاكرة من عواطف تجاه علمنا الوطني، الذي تشرفت به القنيطرة مرفوعاً في سمائها، وإنما هو أيضاً من أجل التبصر في واقعنا والتعلم من تقاليدنا الكفاحية وتعليم أجيالنا هذه التقاليد..
فالمعركة ما زالت مستمرة ولن نسمح بأن يختطف الإرهابيون نصراً حققناه، وآخر نعمل على تحقيقه بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وبسواعد أبنائنا في الجيش العربي السوري البطل..
إن رفع العلم الوطني في سماء القنيطرة رمز لانتصار ثقافة المقاومة في وجه ثقافة الاستسلام، ورمز لانتصار ثقافة الكرامة والاستقلال في وجه ثقافة التبعية والهوان..
والمعركة ما زالت مستمرة.. نشهد لها فصولاً جديدة اليوم.. فعلى جانب التبعية والهوان ينعقد مؤتمر الذل في المنامة، وعلى جانب المقاومة والاستقلال ينعقد مؤتمر الأحزاب العربية في دمشق، وهو المؤتمر الذي يضم عدداً كبيراً من الأحزاب العربية، كما انعقد بالأمس في مخيم اليرموك الملتقى القومي رفضاً لسياسة التفريط والتطبيع وبيع أرض فلسطين الطاهرة بثمن بخس في سوق النخاسة الدولي..
تحية في هذا اليوم لعلمنا الوطني في سماء القنيطرة المحررة، ولروح صاحب اليد العظيمة التي رفعت هذا العلم الشامخ، وللزنود التي حررت القنيطرة، صناديد جيشنا الباسل..
وتحية للبطل الوطني والقومي السيد الرئيس بشار الأسد الذي يواجه العدو نفسه والذي سوف يحرر مع شعبه وجيشه إدلب والرقة وكل الأرض السورية.. حيث سنرفع التحية عندها لعلمنا الوطني الذي سيرفرف عالياً في سماء هاتين المحافظتين الغاليتين..
المجد والخلود لروح القائد المؤسس حافظ الأسد ولأرواح شهدائنا الأبرار
وتحية الاحترام والاعتزاز لجيشنا العربي السوري الباسل.
والسلام عليكم.

دمشق في 26/6/2019 
رئيـس مجلـس الشـعب
حموده صـباغ



عدد المشاهدات: 460



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى