مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الصداقة البرلمانية السورية-الروسية تلتقي السفير الروسي بدمشق

الاثنين, 11 كانون الأول, 2023


التقى السادة رئيس وعدد من أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية-الروسية في مجلس الشعب مع السفير الروسي بدمشق السيد ألكسندر يفيموف وبحث معه سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب ومجلسي الاتحاد والدوما الروسيين والارتقاء بها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
وأكد السادة رئيس واعضاء اللجنة على عمق العلاقات بين البلدين وضرورة مواصلة العمل الجاد والمشترك وبذل الجهود على الأصعدة كافة للإرتقاء بها في كافة المجالات، لافتين إلى مواقف روسيا الاتحادية ووقوفها إلى جانب سورية وشعبها في محاربة الإرهاب.
وأشار السادة أعضاء اللجنة إلى أهمية مواقف روسيا الداعمة لقضايا العالم العادلة والمحقة وكشف نفاق السياسة الغربية واستخدامها المعايير المزدوجة في التعاطي مع هذه القضايا.
ومن جانبه اعتبر السيد السفير يفيموف أن روسيا سوف تظل شريكاً هاماً في عملية السلام في الشرق الأوسط، على أساس تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.
وأكد السفير الروسي إدانة روسيا ورفضها قصف المطارات المدنية السورية والذي يشكل خرقاً للقانون الدولي ويهدد حياة المدنيين، محذراً من أنه في ظل الأحداث التي تجري في غزة فإن مثل هذه الخطوات غير المسؤولة محفوفة بعواقب أكثر سلبية على المنطقة بأكملها.
وبين السفير يفيموف إلى أن روسيا كانت وما زالت مستعدة لتقديم كل الدعم لسورية وشعبها داعياً إلى تكثيف اللقاءات بين الجانبين بما يحقق الفائدة والأهداف المرجوة لكلا البلدين الصديقين.


عدد المشاهدات: 605



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى