مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يجري انتخابات مكتبه السنوية وصباغ يفوز بمنصب رئيس المجلس

الأحد, 1 تشرين الأول, 2023


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته السادسة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس والتي تم خلالها إعادة انتخاب مكتب المجلس وفقاً لأحكام النظام الداخلي لمجلس الشعب .
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس مجلس الشعب بالسيد أحمد بوسته جي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
ثم انتقل المجلس إلى الفقرة التالية من جدول أعماله وهي انتخابات مكتب المجلس السنوية وفقاً لأحكام نظامه الداخلي وخاصة المواد /16/ و/17/ و/18/ و/29/ منه وبنتيجتها فاز كل من السيدات والسادة حموده صباغ بمنصب رئيس المجلس، ومحمد أكرم العجلاني بمنصب نائب رئيس المجلس، وسلوم السلوم وميساء صالح بمقعدي أميني سر المجلس ومحمد سليمان الابرش وفايزة العذبة بمقعدي مراقبي المجلس.
وفي ختام الجلسة تقدم السيد حموده صباغ رئيس المجلس للزميلات والزملاء أعضاء مجلس الشعب بالشكر على ثقتهم الغالية ، مشدداً على عمله مع أعضاء مكتب المجلس بكل صدق وأمانة، مؤكداً على التعاون جميعا لمواصلة العمل والمضي قدماً في ممارسة دورهم التشريعي والرقابي، بما يتوافق مع أحكام الدستور والقوانين والنظام الداخلي للمجلس؛ آملاً أن يصل العمل إلى أفضل النتائج الممكنة، وبما ينعكس بشكل إيجابي على حياة المواطن السوري، الذي يشكل البوصلة لنا.
كما أشار السيد رئيس المجلس أن هذا العمل يتطلب منا جميعا العمل الدؤوب بكامل طاقاتنا لتحقيق ذلك؛ مؤكداً أن بلدنا وشعبنا الذي نعتز بتمثيله في هذا المجلس يستحق منا الكثير متخذين من توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد دليلاً وهادياً لنا.
وفي ختام كلمته وجه السيد رئيس المجلس تحية الإجلال والإكبار لأرواح شهداء سورية الأطهار ، مؤكداً على قوة سورية الصامدة بشعبها الوفي وجيشها البطل وقائدها الرمز السيد الرئيس بشار الأسد .
بدورهم تقدم السادة أعضاء مكتب المجلس بكلمات لهم عبروا فيها عن شكرهم للسيدات والسادة الزملاء على الثقة التي منحوها لهم، آملين أن يكونوا عند حسن ظن الجميع، وعند ثقة الوطن والعمل معاً لخدمة الوطن والمواطن بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد .
ورفع السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب الجلسة إلى الساعة الـ/12/ من ظهر يوم غد الاثنين .


عدد المشاهدات: 407



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى