مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب : يقر مشروع القانون المتضمن تعديل المادة /١٦/ من قانون رسوم المركبات

الثلاثاء, 19 أيلول, 2023


أقر مجلس الشعب في جلسته الثالثة من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثالث المنعقدة برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل المادة /١٦/ من قانون رسوم المركبات رقم /٢١/ لعام ٢٠٢٢ وأصبح قانوناً ، وبدأ بمناقشة مشروع قانون تنظيم الصيد البري .
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس مجلس الشعب بالسادة الوزراء المهندس زهير هزيّم وزير النقل والمهندس محمد حسان قطنا وزير الزراعة والاصلاح الزراعي وأحمد بوسته جي وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
حيث ناقش المجلس تقرير لجنة الخدمات حول مواد مشروع القانون المتضمن تعديل المادة /١٦/ من قانون رسوم المركبات رقم /٢١/ لعام ٢٠٢٢ .
وبعد مناقشة مستفيضة لمواد مشروع القانون مادة مادة بعد الاستماع إلى إيضاحات الزميل رئيس لجنة الخدمات والسيد وزير النقل، أقر المجلس مشروع القانون وأصبح قانوناً
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
مجيب الرحمن الدندن - محمد هادي المشهدية - مصطفى صالح المعروف - فيصل جمول - محمد كبتولة - عيد الصويص - أحمد الكزبري - اسماعيل حجو - عبد الحميد النقري - محمد رضوان الحسن - حسن شهيد - شيخ جابر الخرفان - عصام سباهي - عامر عبيد - عبد الرحمن الجعفري – ووزير الدولة لشؤون مجلس الشعب السيد احمد بوسته جي.
كما ناقش المجلس مشروع قانون تنظيم الصيد البري وإلغاء المرسوم التشريعي رقم /152/ لعام /1970/ حيث أقر المجلس عدداً من مواده على أن يستكمل النقاش بها بجلسة يوم غد.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
حسن شهيد - نبيل درويش - محمد كبتولة - عبد الرحمن خليل - أحمد الكزبري - محمد رضوان الحسن - عبد الحميد النقري - شيخ جابر الخرفان - محمد قدور العينية - نضال عمار - محمد بخيت - معيوف ذياب - عيد الصويص - عبدو الموصللي – محمد سليمان الأبرش
كما أحال المجلس عدد من مشاريع القوانين بعد الموافقة على جواز النظر بها دستورياً إلى اللجان المختصة لإعداد التقرير اللازم حولها وهي : مشروع القانون المتضمن تعيين الموفد بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم /45/ لعام /2008/ وتعديلاته والموفد بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم /4/ لعام /2016/ للحصول على درجة دكتوراه بعد حصولهما على هذه الدرجة، ومشروع القانون المتضمن تسوية ومعالجة أوضاع المركبات والبضائع المفقودة في /المناطق الحرة – المستودعات الوهمية/ التي خرجت عن الخدمة .
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس المجلس السادة وزراء الزراعة والاصلاح الزراعي والدولة لشؤون مجلس الشعب على مجمل ردودهم واجاباتهم على مناقشات السادة الأعضاء، كما شكر السيد وزير النقل على حضوره جانباً من أعمال الجلسة، وشكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم واسئلتهم التي تقدموا بها ، ورفع الجلسة إلى الساعة /11/ من صباح يوم غد الأربعاء .


عدد المشاهدات: 405



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى