مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإندونيسية تلتقي الوفد البرلماني الإندونسي

الثلاثاء, 16 أيار, 2023


عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإندونيسية في مجلس الشعب برئاسة السيد عمر الحمدو لقاء مع الوفد البرلماني الإندونسي برئاسة السيد الدكتور فضلي زون رئيس لجنة التعاون البرلماني الدولي في الجمعية الوطنية الإندونيسية والوفد المرافق له.
حيث أكد السادة أعضاء المجلس على العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين من خلال تطوير وتنمية العلاقات على كافة الصعد وخاصة على المستوى البرلماني، مثمنين مواقف جمهورية إندونيسيا الداعمة للجمهورية العربية السورية وشعبها في مواجهة الحرب الإرهابية والإجراءات الاقتصادية الأحادية المفروضة عليها، مؤكدين أن هذه الزيارة جاءت لتبرهن عمق العلاقات بين البلدين آملين أن تستمر هذه العلاقة من أوسع أبوابها لما فيه خير ومصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.
كما أكد السادة الأعضاء على أهمية العمل الذي تقوم به لجنة التعاون الدولي في البرلمان الاندونيسي ولا سيما لجهة دعم التعاون الدولي وإرساء دعائم السلام العادل والشامل، مشيدين بالدور الذي تقوم به إندونيسيا لجهة دعم صورة الإسلام المعتدل في مقابل الصورة المشوهة للإسلام التي يحاول الغرب تصديرها، ونشرها لثقافة التسامح انطلاقاً من كونها أكبر بلد إسلامي في العالم.
كما دعا السادة الأعضاء لإعادة تفعيل عمل اللجان المشتركة لمتابعة ودراسة الأمور المشتركة بين البلدين في كافة المجالات من زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب السوريين والتعاون في المجال الثقافي والسياحي والاقتصادي والصحي خاصة لجهة المساعدة في إعادة تأهيل الأطفال الذين تضرروا من الحرب الإرهابية وأعمال المجموعات المسلحة وتفعيل الزيارات البرلمانية بين البلدين .
من جهته أشار السيد رئيس الوفد الإندونيسي إلى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين منوهاً إلى أهمية الزيارة بعد انقطاع سنوات بسبب الحرب مؤكداً موقف بلاده الداعم لسورية حكومة وشعباً في مواجهة الإرهاب ، معزياً بضحايا الزلزال ومؤكداً على تقديم كل أنواع الدعم لمتضرري الزلزال في سورية .
كما ثمن عالياً موقف سورية الداعم لاستقلال اندونيسيا وحضورها بشكل دائم المؤتمرات الإندونيسية مؤكداً أهمية هذه الزيارة في بناء جسر تواصل بين البرلمان الإندونيسي والبرلمان السوري وأهمية تطوير العلاقات في المجالات كافة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والسياحية والثقافية بين البلدين.
وشكر الدكتور فضلي زون سورية حكومة وشعباً على الدعم الكامل للطلاب الإندونيسيين الدراسين في الجامعات والمعاهدات السورية كون سورية تعد أفضل مكان تعليم الإسلام الوسطي في العالم، مؤكداً على دعم كافة الجهود الدولية لإعادة إعمار سورية.
حضر اللقاء السيد واجد فوزي سفير جمهورية إندونيسيا بدمشق.


عدد المشاهدات: 1435



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى