مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في أعمال في المؤتمر البرلماني الدولي للاحتفال باليوبيل الذهبي لدستور جمهورية باكستان الإسلامية

الخميس, 11 أيار, 2023


مجلس الشعب يشارك في أعمال في المؤتمر البرلماني الدولي للاحتفال باليوبيل الذهبي لدستور جمهورية باكستان الإسلامية يومي 10 و11 أيار 2023 الذي عقد في إسلام أباد.
ترأس وفد مجلس الشعب السيد سلوم السلوم أمين سر مجلس الشعب، وضم كل من السادة أعضاء المجلس: منذر إبراهيم رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية-الباكستانية وفاروق الحمادي مقرر اللجنة وعلي الحاج خليفة عضو اللجنة.
حيث التقى وفد المجلس مع السيد راجا برويز أشرف رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية كما التقى أيضاً مع السادة أعضاء لجنة الصداقة الباكستانية السورية في الجمعية الوطنية الباكستانية برئاسة السيد محمد خان دهب.
وكان لوفد مجلس الشعب مداخلة عبر فيها عن شكر مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية للجمعية الوطنية الباكستانية على الدعوة للمشاركة بالعيد الذهبي لدستور جمهورية باكستان الاسلامية وعلى حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مقدمين لهم التهنئة بهذه المناسبة البارزة التي شكلت حدثاً هاماً في تاريخ جمهورية الباكستان الإسلامية، وأشار السادة أعضاء الوفد إلى عدة مبادئ هامة في هذا السياق وخاصة مبدأ سيادة القانون وخضوع هيئات الدولة وأفرادها له ومبدأ الفصل بين السلطات.
كما شارك الوفد في جلسة حوارية بعنوان: اطار قانوني للمسؤولية العالمية والعدالة المناخية : دراسة حالة لفيضانات ٢٠٢٢ في باكستان وتقدم وفد مجلس الشعب بكلمة
أشار فيها إلى الاثار الخطيرة التي تنجم عن الكوارث الطبيعية من فيضانات وزلازل وتغيرات مناخية يشهدها كوكبنا في القرن الواحد والعشرين وخاصة في البلدان التي تعاني من مشاكل اقتصادية وازمات مختلفة، الأمر الذي يقف عائقاً يمنع أي دولة ان تعالج بمفردها تداعيات هذه الاثار المدمرة، لافتين أن الامر يتطلب " ان تكون" الانسانية واحدة في ظل الكوارث الطبيعية.
وحضر اللقاءات والاجتماعات إلى جانب الوفد سفير الجمهورية العربية السورية في باكستان السيد الدكتور رامز الراعي


عدد المشاهدات: 1566



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى