مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي سفير جمهورية أبخازيا بدمشق

الأربعاء, 26 نيسان, 2023


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد باكرات خوتابا سفير جمهورية أبخازيا بدمشق يرافقه السيد الوزير المستشار محمد علي نائب السيد السفير .
أكد السيد رئيس مجلس الشعب على متانة العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين مشيراً أنها متجددة وقوية وثابته على الداوم ، لافتاً بأن سورية كانت من الدول السباقة في الاعتراف بجمهورية أبخازيا وبوجودها الدستوري والقانوني والقومي الذي هو حق من حقوقها .
ودعا السيد رئيس المجلس إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البرلمانين من خلال الزيارات المتبادلة للوفود والخبرات والتنسيق بينهم فيما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وثمن السيد رئيس المجلس مواقف أبخازيا الداعمة لسورية خلال فترة كارثة الزلزال ووقوفها إلى جانب سورية في الحرب الارهابية التي تعرضت لها والتي حققت سورية فيها انتصارات كبيرة ببطولة جيشها وتضحيات شهدائها والتفاف شعبها حول القيادة الحكيمة والشجاعة والمتبصرة للسيد الرئيس بشار الأسد.
كما تحدث السيد رئيس المجلس عن ما واجهته سورية من حرب ارهابية ومؤامرة مستمرة عليها وما يعانيه الشعب السوري من الوجود غير الشرعي وغير القانوني للقوات الامريكية على أراضيه والتي تقوم بسرقة ثروات سورية وفرض اجراءات قسرية احادية الجانب بالإضافة إلى الانتهاكات التي يقوم بها النظام التركي للأراضي السورية وقطع مياه الشرب عن أكثر من مليون مواطن في الحسكة ومحيطها.
وحمل السيد رئيس المجلس السيد السفير تحياته إلى القيادة الابخازية وإلى السيد رئيس مجلس الشعب الأبخازي داعياً اياه لزيارة سورية.
من جهته أعرب السيد السفير عن سعادته بلقاء السيد رئيس المجلس مؤكداً على ثقته أن العلاقات البرلمانية السورية الابخازية ستتطور وأنه سيعمل على تعزيزها في مختلف المجالات داعياً إلى تبادل الزيارات أيضاً بين لجنتي الصداقة البرلمانية السورية الابخازية في البرلمانين .
ونوه السيد السفير بأنه على يقين أن سورية وعلى الرغم مما تواجهه من ظروف صعبه ستستعيد مكانتها في المنطقة أكثر بشكل تدريجي ، بفضل صمود شعبها .
كما تقدم السيد السفير بتعازيه لضحايا كارثة الزلزال التي أصابت عدد من المحافظات السورية ولشهداء الحرب الذين استشهدوا في مواجهة الارهاب .
واشار السيد السفير إلى أن أبخازيا لم تكن على الحياد خلال فترة الحرب التي تعرضت لها سورية ، مشدداً على العمل على زيادة وتطوير هذه العلاقات أكثر وتفعيل العمل المشترك بين الجانبين .
حضر اللقاء السيدات والسادة محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وميساء صالح وسلوم السلوم أميني سر المجلس وفايزة العذبة ومحمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس وأحمد حسن رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية في المجلس وخالد الدرويش نائب رئيس اللجنة ونعسان حجازي مقرر اللجنة.


عدد المشاهدات: 1342



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى