مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش أداء عمل وزارة الإعلام

الجمعة, 17 آذار, 2023


عقد مجلس الشعب جلسته الرابعة والعشرين من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس والتي أقر خلالها حل الشركة السورية لتوزيع المطبوعات المحدثة بالمرسوم التشريعي رقم /63/ لعام 2009.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالدكتور بطرس حلاق وزير الاعلام وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
واستهل المجلس جلسته بتوجيه رسالة من السيد رئيس المجلس باسمه وباسم أعضاء مكتب المجلس وأعضاء مجلس الشعب إلى نقابة المعلمين وكوادرها النقابية والعاملين في وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وإلى المعلمين السوريين بمناسبة عيد المعلم العربي تقدم المجلس فيها بخالص عبارات التقدير بهذه المناسبة مثمناً دور المؤسسات التعليمية والتربوية في حياة الطلبة اجتماعياً وثقافياً وعلمياً وبناء مستقبل سورية الواعد.
وأعرب المجلس عن ثقته بالدور الفعال الذي يقوم به المعلمون في الاستمرار ببناء الجيل المؤمن بشعبه ووطنه وقيمه بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
معيوف الذياب- مصطفى المعروف- نصر عبدالله – علي رشق – محمد الشامي – قاسم حمادة
كما ناقش المجلس مشروع القانون المتضمن حل الشركة السورية لتوزيع المطبوعات المحدثة بالمرسوم التشريعي رقم /63/ لعام 2009 ووافق عقب نقاش مستفيض اشترك به عدد كبير من السادة أعضاء المجلس على إقرار كامل مشروع القانون وأصبح قانوناً .
وأجاب السيد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المجلس والسيد وزير الاعلام عن تساؤلات أعضاء المجلس واستفساراتهم المتعلقة بالمواد المذكورة وقدما الإيضاحات اللازمة.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
عاطف الزيبق – ثائر حسن – آلان بكر- خالد عطية – شيخ جابر الخرفان – جميل مراد – طلال خليل – منال الشيخ أمين – معيوف ذياب- مجيب الدندن- عبد الرحمن خليل – أحمد الكزبري – عيد صويص – خالد الحمادة.
كما تقدم عدد من السادة أعضاء المجلس بمداخلات حول القضايا المتعلقة بعمل وزارة الإعلام نوهوا فيها بالجهود المكثفة المبذولة من قبل الوزارة ودور الطواقم الإعلامية منذ بداية الحرب الإرهابية ضد سورية وخلال كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب سورية الشهر الماضي مؤكدين أن هذا الدور الوطني مدعاة للفخر والاعتزاز.
ودعا عدد من السادة الأعضاء إلى تكثيف العمل في الوزارة والجهات التابعة لها لتقديم محتوى مميز وجاذب على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وزيادة التركيز إعلاميا على احتياجات المواطنين المتضررين من الزلزال المدمر وواقع أسعار السلع والخدمات وتسليط الضوء على مواطن الخلل والفساد في جميع القطاعات وتحسين مستوى الحوافز والإضافي والتعويضات /الاستكتاب/ الممنوح للإعلاميين.
السادة الأعضاء الذين وجهوا طروحات وأسئلة واستفسارات للسيد وزير الإعلام عن أداء وعمل الوزارة :
محمد خير العكام – معن محمد – فايز العبدالله – خليل خليل – عاطف الزيبق- مناف الفلاح – مأمون السيد – خالد الحمادة – آلان بكر – فاطمة خميس – مها العجيلي – محمد الفلاج – مجيب الرحمن الدندن – محمد كبتولة – خالد شويكي – عمر الحمدو – ماري البيطار – شكري الجندي .
هذا وقد أجاب السيد وزير الاعلام على مداخلات وتساؤلات السادة الأعضاء .
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس المجلس السيدان وزير الاعلام والدولة لشؤون مجلس الشعب على مشاركتهما لأعمال الجلسة، كما شكر كافة الزميلات و الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، وعلق الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم الأحد 26 آذار .


عدد المشاهدات: 2259



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى