مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في أعمال الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة لها في العاصمة الجزائرية

الاثنين, 30 كانون الثاني, 2023


مجلس الشعب يشارك في أعمال الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة لها في العاصمة الجزائرية - الجزائر التي انطلقت ، خلال الفترة ما بين 26-30/1/2023.
وترأس الوفد السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وبعضوية أعضاء المجلس السادة: سمير الاسماعيل وقاسم حسن وبشرى زريقة وباسمة الشاطر وياغي علي.
وعقد المؤتمر تحت عنوان "العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية"، وحضره وفود برلمانية من أكثر من 30 دولة إسلامية وناقشوا خلاله القضية الفلسطينية ومحاربة الإرهاب وتحقيق التنمية المشتركة.
والقى السيد محمد أكرم العجلاني كلمة الوفد وأكد على ان سورية تعرضت وتتعرض لمؤمراة عالمية خبيثة استهدفت شعبها وبناها التحينة وكافة امكاناتها البشرية والمادية.
وحيا صمود الشعب والجيش العربي السوري خلف القيادة الحكيمة والشجاعه لقائد سورية السيد الرئيس بشار الاسد، الذي أفشل هذه المؤمراة، مؤكداً أننا نسير في طريق النصر على قوى الشر والارهاب، داعياً اعضاء الاتحاد للمطالبة الفورية بالغاء الاجراءات القسرية أحادية الجانب وانهاء الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري في حياته وصحته ومعيشته.
كما أدان وفد مجلس الشعب في كلمته الاحتلال الاسرائيلي والامريكي والتواجد التركي غير الشرعي على الاراضي السورية وحرمان أكثر من مليون ونص مواطن سوري من مياه الشرب مما يشكل جريمة حرب ضد انسانية لا مثيل لها، وسرقة موارد وثروات الشعب السوري الامر الذي يشكل انتهاكاً فاضحاً لكل الاعراف والمواثيق الدولية.
وكان الوفد قد شارك في الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية وفي اجتماع اللجنة المتخصصة الدائمة للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية وفي الدورة العاشرة لمؤتمر البرلمانيات المسلمات.


عدد المشاهدات: 1991



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى