مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي السيد علي رضا بيكدلي معاون وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القنصلية.

الاثنين, 12 كانون الأول, 2022


التقى اليوم السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب، مع السيد علي رضا بيكدلي معاون وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القنصلية.
حيث أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء على عمق العلاقات السورية الإيرانية الوطيدة والمتجذرة والتي أرسى دعائمها كلاً من القائد المؤسس حافظ الأٍسد والإمام الخميني رحمهما الله، واستمرت بكل قوة وازدهرت حتى وصلت إلى أعلى المستويات من التنسيق السياسي والاقتصادي والبرلماني، بما يؤدي إلى تحقيق المصالح والأهداف والتوجهات المشتركة في سبيل الدفاع عن قضاياهما العادلة في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد ومرشد الثورة الإسلامية الإمام علي الخامنئي والسيد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأشار السيد رئيس المجلس أيضاً إلى ضرورة الاستمرار في تنمية وتطوير العلاقات البرلمانية بين مجلس الشعب ومجلس الشورى الإسلامي، من خلال تبادل الخبرات وزيادة التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.
وثمن السيد رئيس المجلس موقف إيران الداعم لسورية والذي توج بتضحيات أبناءها إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري حتى اختلطت دماء الشهداء الطاهرة في سبيل الدفاع عن سيادة ووحدة أراضي سورية واستقلال شعبها وتحقيق النصر على الإرهاب، مؤكداً أن ثمن الصمود والمقاومة هو أكبر من ثمن الاستسلام.
من جانبه أكد السيد علي رضا بيكدلي أن العلاقات بين البلدين مبنية وفق أسس قوية ومتينة، وقد استطاعت اجتياز العديد من الاختبارات الصعبة والقاسية خلال العقود الأخيرة بفضل جهود قادة كلا البلدين في سبيل الوصول إلى أهدافهم المشروعة.
وأشار بيكدلي إلى أهمية التنسيق مع مختلف المؤسسات بين البلدين الشقيقين لتسهيل عملية انتقال رعايا البلدين وهذا يتطلب من الجانبين السوري والإيراني العمل على اتخاذ خطوات مشتركة والاستفادة من طاقات وامكانيات بعضهم لتحقيق أقصى إمكانية من المنافع والمصالح المشتركة في المستقبل.
كما وجه دعوة من السيد محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي للسيد رئيس مجلس الشعب لزيار الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أقرب وقت.
حضر اللقاء السيدات والسادة: محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس وسلوم السلوم وميساء صالح أميني سر المجلس وفايزة العذبة ومحمد سليمان الأبرش مراقبي المجلس ومكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية الإيرانية في المجلس هيفاء جمعة ومحمد هادي مشهدية.


عدد المشاهدات: 699



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى