مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام /2030/

الخميس, 1 كانون الأول, 2022


شارك وفد من مجلس الشعب في المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام /2030/ في المنطقة العربية بعنوان: تعزيز المشاركة البرلمانية في العمل المناخي في المنطقة العربية، والذي عقد في في بيت الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت بتنظيم مشترك بين الاسكوا والاتحاد البرلماني الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وتألف وفد مجلس الشعب من السادة: معيوف الذياب نائب رئيس لجنة التربية والتعليم العلمي في المجلس ، ثناء فخر الدين عضو المجلس.
تحدث الوفد في كلمته عن الحرب الإرهابية الظالمة الممتدة لأكثر من عشر سنوات التي شنت على سورية، التي دمرت كل مقومات التنمية المستدامة ولوثت المناخ وهدمت المدارس والبنى التحتية.
وأضاف الوفد بأن الاحتلال الأمريكي نهب وما زال ينهب الثروات الوطنية وهي ملك للشعب السوري وحده، وأن المياه تقطع عن أكثر من مليون مواطن في محافظة الحسكة وما يجاورها من قبل النظام التركي وبشكل متعمد ومستمر رغم المناشدات للمنظمات الدولية، ومن جهة أخرى هناك الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة والتي تدمر البنى التحتية وتحرق الغابات.
وركز السادة أعضاء المجلس في مداخلاتهم على الحصار الاقتصادي أحادي الجانب والجائر الذي يمنع الدواء والغذاء والمشتقات النفطية عن الشعب السوري مطالباً برفعه فوراً، كما واشاد اعضاء الوفد بالجهود المبذولة من الدولة السورية لتحسين الوضع الانساني على الارض وإعادة ترميم ما دمره الارهاب وتسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم، مع تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لمحتاجيها بالاضافة إلى تنفيذ مشاريع التعافي المبكر.


عدد المشاهدات: 930



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى