مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في مؤتمر افتراضي عبر الانترنت بعنوان: الشباب، والسلم، الأمن

الأربعاء, 30 تشرين الثاني, 2022


شارك مجلس الشعب في مؤتمر افتراضي عبر الانترنت بعنوان: الشباب، والسلم، الأمن، والذي ينظم ضمن إطار سلسلة تمكين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي وهي سلسلة أنشطة بناء القدرات للبرلمانيين الشباب.
وحضر الجلسة عدد من أعضاء مجلس الشعب، وهم السادة: آلان بكر رئيس لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومجد أبو زيدان، وبشرى زريقة وعامر عبيد أعضاء المجلس .
وفي كلمة مجلس الشعب في المؤتمر أشار الوفد إلى أن انتشار ظواهر الافكار المتطرفة للتنظيمات الإرهابية يشكل تهديداً حقيقياً للسلم والامن الدوليين.
و قدم الوفد شرحاً عن تجربة الدولة السورية خلال السنوات الماضية في مكافحه الارهاب بالتوازي مع خطتها الاستراتيجية لرفع الوعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب واليافعين/ ومعالجة ارتدادات العقوبات الاقتصادية احاديه الجانب ونهب الثروات والحد من تأثيراتها المهددة لمستقبل الشباب. ولفت الوفد أنه لا تزال هناك تحديات تواجه الشباب في المناطق الخارجة عن سيطرة الدولة في مناطق الحسكة وريف حلب وادلب وبخاصه فيما يتعلق بالتعليم وفرص العمل.
وشدد الوفد على أن كل المحاولات ستبقى قاصره ما لم يتوقف البعض عن دعم الارهاب وفرض العقوبات الاقتصادية على الشعوب، واقترح وفد مجلس الشعب ان يتم تشكيل فريق عمل من البرلمانيين الشباب من الدول التي تعرضت للإرهاب والعقوبات الاقتصادية من أجل عرض تجارب بلادهم في مكافحة الإرهاب ومواجهة العقوبات ومشاركة أفكارهم مع برلمانيي الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي.


عدد المشاهدات: 875



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى