مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب: يقر مشروع القانون المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم /32/ لعام /2010/ وأصبح قانوناً.

الأربعاء, 26 تشرين الأول, 2022


عقد مجلس الشعب جلسته الثالثة عشرة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث اليوم برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس وأقر خلالها مشروع القانون المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم /32/ لعام /2010/ وأصبح قانوناً.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس مجلس الشعب بالسيد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبالسيد المهندس غسان الزامل وزير الكهرباء وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وخلال المداولة على مشروع القانون المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم /32/ لعام /2010/ أشار عدد من السادة أعضاء المجلس أن قطاع الطاقة هو الأهم لتسريع دوران عجلة الإنتاج ويساهم في مشاركة رأس المال الوطني في تأهيل البنى التحتية ضمن مرحلة إعادة الإعمار مؤكدين أهمية أن تنعكس الكهرباء المنتجة من مشاريع توليد الطاقة التقليدية والمتجددة على تحسين واقع الكهرباء دون أي أعباء مالية إضافية.
ولفت بعض السادة الأعضاء إلى ضرورة أن يتوازى تعديل قانون الكهرباء مع تعديلات أخرى على البنية التشريعية لتحقيق الاستثمار الأمثل في مجال الطاقات المتجددة والتقليدية بينما دعا آخرون إلى الاستفادة من تجارب الدول التي مرت بظروف مشابهة لما تمر به البلاد بحيث تكون وزارة الكهرباء المشرف دائما على تسعير الكهرباء المنتجة من المشاريع الاستثمارية والمقدمة للمواطنين.
وبعد مناقشة مشروع القانون من السادة الأعضاء مادة مادة أقره المجلس وأصبح قانوناً .
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
بطرس مرجانة - محمد كبتولة - مصطفى المعروف - عبد الحميد النقري - مجيب الرحمن الدندن - محمد هادي مشهدية - طوني حنا - محمد بخيت - عاطف الزيبق - اسكندر حداد - أحمد الفرج - عامر عبيد - آلان بكر - فيصل جمول - أحمد الكزبري - فواز نصور - محمد رعد - محمد مناف العقاد - مصطفى خير بك - عمار بكداش - خالد الحمادة - مغيث ابراهيم - لوسي اسكه نيان - أكرم عبد الجليل - ماري البيطار - خليل الخليل - جيراير رئيسيان - عصام سباهي - محمد رضوان الحسن - معن محمد - ثناء فخر الدين - عروبة محفوض - ناصر الناصر - عبود الشواخ - محمد الفلاج - شيخ جابر الخرفان - محمد جري - مجد أبو زيدان - نهاد سمعان- همام مسوتي – محمد فواز .
من جانبه قدم السيد وزير الكهرباء شرحاً حول الهدف من مشروع القانون في توفير الكهرباء بما يلبي حاجة المجتمع والاقتصاد الوطني والسماح للقطاعات /العامة والمشتركة والخاصة المحلية والعربية والاجنبية/ بالاستثمار في مجالي التوليد والتوزيع إضافة إلى دعم وتشجيع استخدامات الطاقات المتجددة في مختلف المجالات وتوطين صناعتها.
كما تم إرجاء مناقشة تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي حول مشروع القانون المتضمن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم /6/ لعام /2006/ إلى يوم غد الخميس.
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس المجلس كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم وطروحاتهم واقتراحاتهم التي تقدموا بها ، كما شكر السيد وزير الكهرباء على مجمل ردوده واجاباته على مناقشات الزملاء الأعضاء وشكر أيضاً السادة الوزراء الحاضرين على مشاركتهم أعمال الجلسة ، ورفع الجلسة إلى الساعة الـ/11/ من يوم غد الخميس


عدد المشاهدات: 711



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى