مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في مؤتمر افتراضي "التعاون بين البرلمانات والأجهزة العليا للرقابة المالية العامة لتعزيز تأثير عمليات التدقيق والرقابة والمساءلة"

الأربعاء, 5 تشرين الأول, 2022


شارك مجلس الشعب في الحدث الافتراضي رفيع المستوى تحت عنوان "التعاون بين البرلمانات والأجهزة العليا للرقابة المالية العامة لتعزيز تأثير عمليات التدقيق والرقابة والمساءلة" بتنظيم من الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة .
ومثل المجلس في حضور الاجتماع الافتراضي عدد من السيدات والسادة أعضاء مجلس الشعب مهى العجيلي - نهى محايري - محمد بخيت - محمد زهير التيناوي - جويدة ثلجه - نعسان حجازي؛ أعضاء لجنتي الموازنة والحسابات والقوانين المالية في المجلس.
حيث أكد وفد مجلس الشعب المشارك أنه يجب تأمين الحوامل الاقتصادية لتنفيذ الموازنات الاستثمارية بالشكل الأمثل ، و لفت الوفد إلى هذه الحوامل الاقتصادية وبسبب الاجراءات الاقتصادية الجائرة احادية الجانب على سورية منذ أكثر من عشر سنوات، انعكست بشكل سلبي على حياة المواطن السوري والاقتصاد الوطني.
وناشد السادة الأعضاء برلمانات العالم برفع هذه الاجراءات القسرية التي استهدفت الصحة والزراعة والتعليم وكافة القطاعات والخدمات الأخرى.
وأشار وفد المجلس إلى لجان مجلس الشعب الدائمة ومنها لجنة الموازنة والحسابات التي تقوم بالرقابة المالية على عمل الوزارات وتقييم عملها في تنفيذ خططها وقطع حساباتها الختامية.
وأشاروا أيضاً إلى أن اللجنة ستبدأ قريباً العمل على دراسة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية التابعة لها.
يذكر أن هذا الاجتماع شارك به كبار قادة البرلمانات العربية والاجنبية، بما في ذلك رؤساء ورئيسات لجان الحسابات العامة والموازنة ، وكذلك الرؤساء وكبار مسؤولي الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبية ، وشرح المشاركون سبل إقامة علاقات عمل فعالة بين الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والبرلمانات ومجالات التحسين وتعزيز الممارسات الجيدة والاحتياجات للتطوير المهني لموظفي الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة وللبرلمان.


عدد المشاهدات: 1021



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى