مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يحيل عدداً من مشاريع القوانين للجان المختصة ويجري انتخابات مكتبه السنوية… فوز صباغ بمنصب رئيس المجلس

الأحد, 25 أيلول, 2022


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الأولى من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس وافتتحت الجلسة بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية وفقاً لأحكام الفقرة الخامسة من المادة السابعة من النظام الداخلي لمجلس الشعب ، تلاها الوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً وتخليداً لروح القائد المؤسس حافظ الأسد – طيب الله ثراه – ولأرواح شهداء الوطن الأبرار .
ووفقا ً لأحكام النظام الداخلي للمجلس المتعلقة بانتخاب مكتب المجلس السنوية جرت هذه الانتخابات وبنتيجتها فاز السيد حموده صباغ بمنصب رئيس المجلس، كما فاز السيد محمد أكرم العجلاني بمنصب نائب رئيس المجلس، وفاز أيضا كل من السادة سلوم السلوم وميساء صالح بمقعدي أميني سر المجلس وكل من السادة محمد سليمان الابرش وفايزة العذبة بمقعدي مراقبي المجلس وذلك حسب ما توضحه أحكام المواد /16/ و/17/ و/18/ و/29/ من النظام الداخلي للمجلس.
وفي سياق آخر وافق المجلس بالأكثرية على تأجيل مناقشة مشاريع القوانين المتضمنة قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنوات المالية /2019/ و/2020/ إلى وقت يحدد لاحقاً خلال الدورة .
كما أدت السيدة ربا عبد المسيح ميرزا القسم الدستوري عضواً لمجلس الشعب حسب المرسوم /185/ تاريخ 6/7/2022 لملء المقعد الشاغر في الدائرة الانتخابية لمحافظة دمشق عن القطاع (ب) .
وأحال المجلس عدد من المراسيم التشريعية الصادرة عن السيد رئيس الجمهورية تطبيقاً لأحكام المادة (113) من الدستور إلى لجانها المختصة لإعداد التقرير اللازم حولها .
كما أحال المجلس عدد من مشاريع القوانين إلى لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لبحث جواز النظر فيها دستورياً
وفي ختام الجلسة تقدم السيد حموده صباغ رئيس المجلس بجزيل الشكر والامتنان على ثقة السادة أعضاء مجلس الشعب راجيا الله أن يكون هو وزملائه أعضاء مكتب المجلس قادرين على الاستمرار في النهوض بمهامهم بكل صدق وأمانة وشفافية في ظل توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد ، مشيراً أن هذا يتطلب منا جميعا مواصلة العمل المكثف مكتباً ولجاناً دائمة ولجان أخوة وصداقة، ومن خلال الزميلات والزملاء أعضاء المجلس كافة.
وأكد السيد رئيس المجلس أنه على ثقة تامة بأن العمل مهما بلغ يبقى قاصراً عما قدمه ويقدمه أبناء شعبنا السوري الوفي ، وعاجزاً عن بلوغ بطولات رجال جيشنا العربي السوري الميامين، وتضحيات شهداء سورية العظام.
ورفع السيد رئيس المجلس باسمه وباسم أعضاء مجلس الشعب جميعا أسمى آيات الولاء لراعي مسيرة الصمود والانتصار وإعادة البناء والإعمار قائدنا الرمز السيد الرئيس بشار الأسد معاهدين سيادته على الاستمرار بالمشاركة الفعالة في مسيرة بناء سورية الجديدة المتجددة بقيادته الحكيمة والمتبصرة.
وعبر السيد رئيس المجلس عن أمله بأن تكون هذه الدورة التي تعتبر طويلةٌ نسبياً، منتجة وفاعلة على الصعيدين التشريعي والرقابي، في نطاق اختصاصات ومهام مجلس الشعب وبما يتوافق مع أحكام الدستور والقوانين والنظام الداخلي للمجلس.
ووجه السيد حموده صباغ في ختام كلمته تحية الإجلال والإكبار لأرواح شهداء سورية الأطهار ورفع الجلسة إلى الساعة الـ/12/ من ظهر يوم غد الاثنين .


عدد المشاهدات: 1179



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى