مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب حموده صباغ يلتقي الدكتور إياد سويدان نقيب الأطباء البيطريين والسادة أعضاء مجلس النقابة.

الخميس, 21 تموز, 2022


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب ظهر اليوم السيد الدكتور إياد سويدان نقيب الأطباء البيطريين والسادة أعضاء مجلس النقابة.
أكد السيد رئيس مجلس الشعب خلال اللقاء على الدور الهام والفاعل للنقابة في تحقيق الأمن الغذائي والصحة العامة والوقاية من الأمراض بما ينعكس إيجاباً على صحة المواطنين وهذا ما كان يشدد عليه السادة أعضاء مجلس الشعب خلال مداخلاتهم في جلسات المجلس وأعماله من خلال المطالبة بتقديم الدعم للنقابة من أعلاف وحبوب وأدوية والتنسيق مع الوزارات المعنية بهذا الخصوص وكل ما يتعلق بعمل النقابة والعاملين فيها .
وأشار السيد رئيس المجلس بأن قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد قد أولى الأهتمام والرعاية والدعم الكبير في كافة المجالات للنقابة والأطباء لدورهم الحيوي والفاعل على صحة المجتمع كما باقي المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.
مضيفاً بأن تمثيل كافة النقابات والمنظمات الشعبية والمهنية في مجلس الشعب يجسد العلاقة العميقة بينهما وذلك لدراسة مشاريع القوانين الخاصة بهم من خلال لجان المجلس المختصة كل حسب اختصاصه .
ووجه التهنئة للنقابة وللأطباء البيطريين بمناسبة عيد الطبيب البيطري السوري متمنياً لهم التوفيق والازدهار وممارسة دورهم الفعال إلى جانب النقابات والمنظمات الأخرى.
بدوره أشاد السيد الدكتور سويدان بالقانون رقم (1) لعام 2022 الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد القاضي باستخدام اللصاقة الإلكترونية (باركود) لصالح نقابتي الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين وتحديد قيمتها وفقاً لقيمة المنتج، وهي خطوة مهمة لضبط تداول الأدوية البيطرية والمبيدات الزراعية وحمايتها من التزوير وتشديد الرقابة عليها في الأسواق، كما يمد النقابة بالمزيد من الدعم للقيام بواجباتها ومهامها .
كما شكرالسيد رئيس نقابة الأطباء البيطريين السيد رئيس مجلس الشعب والسادة الأعضاء على جهودهم المبذولة للحفاظ على الثروة الحيوانية ودعم النقابة والأطباء البيطريين في سورية.
ولفت أعضاء مجلس النقابة إلى تضرر الثروة الحيوانية خلال سنوات الحرب وتعرضها للاستنزاف وأهمية تفعيل دور الأطباء البيطريين وزيادة أعدادهم بما يساهم في الحفاظ على صحة المجتمع وغذائه والوقاية من الأمراض والأوبئة، مطالبين بإحداث هيئة عامة مستقلة للثروة الحيوانية.
حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب مجلس الشعب وعدد من السادة أعضاء مكتب لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس الشعب.


عدد المشاهدات: 287



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى