مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يناقش مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية

الاثنين, 9 أيار, 2022


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثانية من الدورة العادية السادسة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة رحب رئيس المجلس السيد حموده صباغ بالسيد المهندس محمد رامي مرتيني وزير السياحة وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب السيد عبد الله عبد الله عرضاً حول خلاصة المواضيع والقرارات التي ناقشها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.
وطالب عدد من السادة أعضاء المجلس في مداخلاتهم بمناقشة القطاع الصحي بشكل مكثف من قبل الحكومة لجهة تحسين واقع الخدمات الصحية المقدمة كما طالب عدد من السادة الأعضاء باتخاذ إجراءات فعالة لضبط أسعار مواد البناء خاصة الاسمنت وإعفاء محطات ضح المياه من التقنين الكهربائي.
كما دعا عدد من السادة الأعضاء إلى ضرورة تسهيل إجراءات ترخيص المنشآت الزراعية وعمليات تزويدها بالطاقة وزيادة المخصصات العلفية اللازمة لتربية المواشي.
من جهته أشار السيد الوزير عبد الله إلى أن جميع المواضيع التي أثارها أعضاء المجلس يتم متابعتها والعمل على إيجاد الحلول لها من قبل مجلس الوزراء وسيتم نقلها للمجلس للإجابة عليها.
وطلب السيد رئيس المجلس إلى ضرورة نقل كافة المواضيع المطروحة من قبل السادة الأعضاء إلى السادة الوزراء كل حسب اختصاصه وموافاة المجلس بالإجابات ليصار إلى توزيعها على السادة الأعضاء.
وانتقل المجلس لمناقشة مشروع القانون المتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية وبعد المداولة العامة حول المشروع وافق على عدد من مواده.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عرض السيد وزير الدولة ومشروع القانون المطروح للمداولة والدراسة في جلسة اليوم هم:
عبد الكريم الإسماعيل - فيصل عزوز - عصام سباهي - نهاد سمعان - عمار الأسد - مالك حبيب - فاضل كعدة - خليل الخليل - مجيب الرحمن الدندن - محمد هادي مشهدية - ماهر قاورما - محمد كبتولة - خالد شويكي - عيد الصويص - مصطفى المعروف - فاطمة خميس - نبيل درويش - مجد أبو زيدان - أحمد بوستجي - آلان بكر - خالد حربا - ماري بيطار - بطرس مرجانه - عاطف الزيبق - محمد فواز - مغيث ابراهيم - غياث قطيني - ثائر حسن - أحمد الكزبري - محمد رضوان الحسن - خالد العطية - مناف العقاد - محمد خير العكام -
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السادة الوزراء على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم غد الثلاثاء.


عدد المشاهدات: 129



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى