مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب حموده صباغ يلتقي السيد علي نكزاد نائب رئيس مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له

الخميس, 31 آذار, 2022


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب اليوم السيد علي نكزاد نائب رئيس مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له والسيد مهدي سبحاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.
حيث أكد السيد رئيس المجلس على متانة وعمق العلاقات التاريخية المتجذرة والمتجددة بين البلدين التي تعمدت بدماء الشهداء الزكية منوهاً بأن هذه العلاقات قامت على أسس صحيحة ومتينة أرساها القائدان الخالدان القائد المؤسس حافظ الأسد والمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران الإمام الخميني رحمهما الله ، مشدداً على أن هذه العلاقات مستمرة بكل قوة وفعالية في ظل القائدين الكبيرين الصامدين الرئيس بشار الأسد وقائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام آية الله علي الخامنئي.
وثمن السيد رئيس المجلس مواقف إيران المبدئية والثابتة من القضايا الإقليمية المحقة ودعمها لسورية في حربها على الإرهاب وداعميه.
وأكد السيد رئيس المجلس على ضرورة الاستمرار في تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين
كما أشار السيد رئيس المجلس خلال اللقاء أن سورية وإيران ودول محور المقاومة تقف صفا واحداً في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب والدول الغربية الداعمة له وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والتي تحاول الضغط عل الشعوب الحرة والنيل من وحدتها وقرارها السياسي وحمله تحياته إلى السيد الدكتور محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولأعضاء مجلس الشورى .
من جانبه أكد السيد علي نكزاد نائب رئيس مجلس الشورى الإيراني أن سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ستبقى رأس محور المقاومة معرباً عن اعتزازه بدماء الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن هذا المحور.
ولفت السيد نائب رئيس مجلس الشورى الإيراني إلى أن الولايات المتحدة وعملاءها الغربيون عمدوا إلى تطبيق وفرض العقوبات على سورية وإيران بعد فشلهم في الحرب العسكرية الشرسة والقاسية والتي لم يستطيعوا خلالها إركاع البلدين مؤكداً مواصلة دعم إيران لسورية في كل المجالات.
وأشار السيد علي نكزاد إلى أنه أجرى في سورية مباحثات مهمة جداً مع كبار المسؤولين في الدولة تهم تطوير العلاقات بين البلدين خاصةً في المجال البرلماني والاقتصادي.
حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس ومكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية ــ الإيرانية .


عدد المشاهدات: 1331



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى