مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتعلق بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية وإلغاء المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2012 وأصبح قانونا.

الخميس, 17 آذار, 2022


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الخامسة والعشرين من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس
وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس اياد الخطيب وزير الاتصالات والتقانة وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وفي مستهل الجلسة أكد السيد رئيس المجلس أهمية دور المعلمين في بناء الانسان ونقل العلوم والمعارف والخبرات المكتسبة للأجيال منوها بجهود المعلمين طيلة سنوات الحرب الإرهابية على سورية في أداء رسالتهم ومواصلتهم العملية التعليمية رغم كل التحديات.
وتوجه السيد رئيس المجلس في كلمة له بمناسبة عيد المعلم خلال جلسة المجلس اليوم بالتحية والتهنئة لمعلمي سورية ونقابة المعلمين وكوادرها وكافة العاملين في وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي ولسورية الأبية وشعبها الوفي وجيشها البطل وقائدها المقدام المعلم العربي الأول السيد الرئيس بشار الأسد.
كما أشار عدد من السادة الأعضاء في كلماتهم إلى قدسية الرسالة التي يحملها المعلم ودوره في محو ظلام الجهل وبناء أجيال المستقبل داعين إلى مضاعفة الجهود والمزيد من التعاون بين الأسرة والمعلم في تكريس القيم والمبادئ الوطنية لدى الأجيال.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عيد المعلم هم:
معيوف الذياب- نصر عبد الله- خالد درويش.
وأقر المجلس مشروع القانون المتعلق بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية وإلغاء المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2012 وأصبح قانونا.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مناقشة مواد مشروع القانون هم:
محمد خير العكام-أحمد الكزبري - آلان بكر- نبيل درويش- اسكندر حداد - خليل خليل - نصر عبد الله - عبود الشواخ - فاطمة خميس - علي رشق - اسماعيل الحجو- حكمت سلام - محمد كبتولة - ثناء فخر الدين- مغيث ابراهيم – محمد هادي مشهدية - نسيب أبومحمود - مجد أبو زيدان- بشرى زريقة - عيد الصويص – محمد الفلاج – وليد الصالح - عبد المنعم الصوا– محمد فواز
وفي سياق آخر قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عرضا حول المواضيع والقرارات التي ناقشها واتخذها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.
وفي مداخلاتهم أكد عدد من الأعضاء ضرورة العمل بشكل جدي على ضبط أسعار المواد الاستهلاكية والغذائية خاصة المنتجة محليا وتشديد الرقابة على الأسواق ومكافحة الاحتكار ومعاقبة المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار وطالبوا بتقديم الدعم للمزارعين من خلال تأمين كافة مستلزمات الانتاج وشراء القمح منهم في الموسم القادم بأسعار أعلى من مثيلاتها بالدول المجاورة وتأمين المواد العلفية لمربي المواشي وأصحاب المداجن بأسعار مخفضة وإعفاء المستورد منها من الرسوم الجمركية.
ودعا بعض الأعضاء إلى الإسراع بالرد على اعتراضات الشرائح المستثناة من الدعم ومنح مدة زمنية إضافية لتقديم الاعتراضات وزيادة كميات الوقود من غاز صناعي ومازوت لأصحاب المشاريع الصغيرة وبرادات تخزين الخضار والفواكه ودعم المستشفيات والمركز الصحية بالعلاجات اللازمة له.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عرض السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب هم:
علي رشق - بسيم الناعمة - ناصر الناصر- نبيل درويش- جويدة ثلجة - وليد الصالح- نهاد سمعان- طلال عبيد الخليل - نسيب أبو محمود - محمد كبتولة - خالد حربا- شيخ جابر الخرفان-مفلح النصرالله - غزوان المصري - عبد الناصر الحريري- محمد فواز- عبود الشواخ - مصطفى المعروف - أحمد الفرج - خليل خليل.
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السادة الوزراء على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها، كما طلب من السيد وزير الدولة موافاة المجلس بالردود الخطية عن الأسئلة التي تقدم بها الزملاء ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم الاحد 27 آذار 2022 .


عدد المشاهدات: 1504



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى