مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يشارك في الجمعية العامة 16 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط – دبي – الإمارات العربية المتحدة

الأحد, 13 آذار, 2022


شارك مجلس الشعب في أعمال الدورة الـ16 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وقد مثل المجلس في الاجتماعات كل من أعضاء المجلس السادة: أحمد الكزبري – علي الشيخ – عبود الشواخ – مهى العجيلي.
وكان لوفد المجلس عدة مشاركات في اجتماعات اللجان الدائمة وهي: لجنة التعاون السياسي والأمني في برلمان البحر الأبيض المتوسط، لجنة التعاون والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية البيئية، لجنة حوار الحضارات وحقوق الانسان.
حيث أكد وفد مجلس الشعب خلال أعمال واجتماعات الجمعية ولجانها على حق سورية في الدفاع عن وحدة أراضيها بكافة الوسائل منددين بالاحتلالين الأمريكي والتركي ومشددين على ان وجودهم على أراضي الجمهورية العربية السورية ودعمهم للإرهابيين والمرتزقة هو تعدٍ واضح وصريح على الشرعية الدولية وانتهاك صارخ لمبادئ وميثاق الأمم المتحدة وللمعاهدات والاتفاقيات الدولية والقانون الدولي الإنساني.
كما أشار الوفد إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة المترافقة مع وباء كورونا خاصة في ظل العقوبات الاقتصادية الجائرة والظالمة بحق الشعب السوري والتي أثرت على كافة مناحي حياته اقتصادياً واجتماعياً وصحياً وبيئياً وتعليمياً.
واستمرت أعمال الجمعية واجتماعات لجانها على مدار يومين وشارك فيها حوالي 120 شخصاً يمثلون المجالس والبرلمانات والحكومات ومؤسسات متنوعة.


عدد المشاهدات: 1394



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى