مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر الموازنة العامة للدولة لـ2022

الثلاثاء, 14 كانون الأول, 2021


أقر مجلس الشعب في جلسته التاسعة والعشرين من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث المنعقدة اليوم برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية /2022/ وأصبح قانونا.
وفي مستهل الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد الدكتور كنان ياغي وزير المالية وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وفي كلمة للسيد رئيس مجلس الشعب في مرور أربعين عاماً على صدور قرار حكومة الكيان الصهيوني الغاصب بضم الجولان السوري المحتل، أكد أن أهالي الجولان العربي السوري المحتل كانوا ومازالوا على قدر المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم من خلال مواجهة ممارسات كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب و تمسكهم بعروبتهم وهويتهم السورية ورفضهم أساليب الترغيب والترهيب والتهديد التي فرضت عليهم انطلاقاً من ثقتهم بأن يوم التحرير قادم لا محالة.
ولفت السيد رئيس المجلس على أن كفاح الشعب العربي السوري ينطلق أساساً من الوفاء لمبادئه وثوابته وفي مقدمتها استعادة كامل تراب الجولان وتحرير الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال، مشدداً على عدم مشروعية قرار الضم المذكور في في كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية مشيراً إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وإصدارها قراراً دعت فيه الكيان الغاصب للانسحاب من جميع الأراضي العربية المحتلة وأعقبته بقرار آخر حول بطلان الإجراءات الصهيونية في الجولان المحتل ولاسيما قرار الضم وذكرت بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 الذي يطالب “إسرائيل” بإلغاء قرار الضم واعتباره ملغى وباطلاً ودون أي اثر قانوني.
وختم السيد رئيس المجلس كلمته بالتوجه بتحية الإجلال والإكبار لأرواح شهداء الجولان وشهداء سورية العظام وبتحية العزة والشرف إلى أهلنا في الجولان الصامدين الصابرين وبتحية الرجولة والفداء لرجال الجيش العربي السوري الاغر سياج الوطن وحصنه المنيع والاستمرار في مواجهة الغزاة والطامعين بأرض سورية الغالية خلف القائد المفدى السيد الرئيس بشار الأسد.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مرور أربعين عاماً على صدور قرار حكومة الكيان الصهيوني الغاصب بضم الجولان السوري المحتل هم :
رضا الدمقسي - عبد الرحمن المصري - على الشيخ - معن محمد - خالد الشرعبي - بشير غلاونجي - فارس جنيدان - الياس شحود- رأفت البكار - نشأت الأطرش - شادي دبسي - مناف الفلاح - مأمون السيد - مغيث ابراهيم - مصطفى خليل - خالد العطية - احمد مطر الحميدي - ياسر السلامة - شادي صالح - نهاد سمعان.
ثم تابع مجلس الشعب بعد ذلك التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة باباً باباً ومادة مادة من قبل السادة أعضاء المجلس.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أن جميع أرقام وأبواب ومواد الموازنة العامة للدولة لعام /2022/ تم دراستها ومناقشتها بالتفصيل وبشكل معمق من قبل المجلس ولجنة الموازنة والحسابات على مدى أسابيع بحضور الوزراء والمديرين المعنيين والجهاز المركزي للرقابة المالية وتم في ختام النقاشات إعداد تقرير شامل من لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع القانون المذكور معربا عن أمله بأن تنعكس الموازنة العامة بالخير والنماء على سورية.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
أحمد الكزبري - محمد خير العكام
وكان السيد رئيس المجلس رحب في بداية الجلسة بأمين وطلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث السكانية الزائرين للمجلس بهدف الاطلاع على آلية عمله وقيامه بمسؤولياته ودوره في الرقابة والتشريع متمنيا لهم مستقبلا مشرقا يشاركون من خلاله مع باقي أبناء الوطن في مسيرة إعادة الإعمار والبناء التي يقودها بكل حكمة واقتدار السيد الرئيس بشار الأسد.
وفي ختام الجلسة شكر السيد رئيس المجلس السادة الأعضاء على جهودهم المبذولة في دراسة وإقرار الموازنة العامة كما شكر السيد الدكتور كنان ياغي وزير المالية والسيد عبد الله عبد الله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب، ورفع الجلسة إلى الساعة /11/ من صباح يوم غد الأربعاء 15 كانون الأول 2021.


عدد المشاهدات: 2019



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى