مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وفد مجلس الشعب يشارك في أعمال الجمعية البرلمانية الدولية الأرثوذكسية

الأحد, 12 كانون الأول, 2021


شارك وفد مجلس الشعب في أعمال الجمعية البرلمانية الدولية الأرثوذكسية التي عقدت يومي 10 و 11 كانون الأول 2021، في جزيرة كورفو باليونان، وتألف الوفد من السيدات والسادة الأعضاء ماري البيطار وطوني حنا وماهر قاورما وجيراير رائيسيان واسكندر حداد.
تحدث الوفد خلال الاجتماعات المذكورة عن الوضع في سورية وما تعرضت له على مدار 11 سنة من حرب كونية إرهابية شرسة، استهدفت سورية بحضاراتها الإنسانية وشعبها الحي.
كما تحدث الوفد عن الإجراءات القسرية الاقتصادية احادية الجانب، وانعكاساتها الكارثية على الشعب السوري حيث طالت لقمة العيش والدواء والغذاء والمشتقات النفطية وحليب الأطفال، والمستلزمات الطبية، مطالباً برفعها فوراً لما تسببه من معاناة للشعب السوري خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا.
وأدان السادة أعضاء الوفد النظام التركي الذي يمارس اعمالا إرهابية واجرامية بحق الشعب السوري، واحتلال أجزاء من الأراضي السورية بشكل غير شرعي غير قانوني إضافة إلى قيامه بقطع مياه الشرب المستمر والمتكرر عن ما يقارب المليون انسان في محافظة الحسكة وما يجاورها، وندد بتلك الأفعال التي تخالف ميثاق الأمم المتحدة وحقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية.
وطالب الوفد باحترام سيادة الجمهورية العربية السورية وحريتها ووحدة اراضيها وحقها في تقرير مصيرها و الانسحاب الكامل والفوري لكافة القوى المحتلة المتواجدة على الاراضي السورية بشكل غير مشروع.


عدد المشاهدات: 2483



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى