مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن إحداث الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية في التعليم العالي وأصبح قانونا.

الخميس, 18 تشرين الثاني, 2021


أقر مجلس الشعب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية في التعليم العالي وأصبح قانونا.
وفي مستهل الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وكان السيد رئيس المجلس في كلمة له باسم المجلس في بداية الجلسة نعى نقيب الفنانين الفنان الراحل زهير رمضان الذي وافته المنية ليل أمس عن عمر /61/ عاماً متحدثاً أن المرحوم كان عضواً في مجلس الشعب في الدور التشريعي الثاني 2016 – 2020 وعرف عنه الالتزام والعمل الدؤوب خلال فترة عمله في هذا المجلس وكان لنا شرف مزاملته في تلك الفترة متقدما بأحر التعازي لذوي الفقيد الراحل ومحبيه وراجيا الله ان يلهمهم الصبر والسلوان.
وخلال الجلسة ناقش المجلس مواد المشروع من المادة /8/ وحتى /22/ ووافق عليها بالأكثرية مع إجراء بعض التعديلات.
أسماء السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
مصطفى ليلا – خليل خليل – عروبة محفوض – ثناء فخر الدين – طلال عبيد الخليل – سمير الخطيب- عاطف الزيبق- محمد مناف العقاد – رضا الدمقسي – محمد الفلاج –عبود الشواخ – محمد هادي مشهدية – مغيث إبراهيم – فيصل جمول- نضال عمار- فايز الأحمد – باسم سودان – عيد الصويص- شيخ جابر الخرفان – محمد كبتولة – علي الشيخ - محمد جري- جميل مراد – لوسي اسكه نيان – عباس عباس – عبد الحميد النقري – عامر عبيد – حكمت سلام – مصطفى صالح المعروف – خالد حمادة – محمد ربيع قلعه جي – نصر عبدالله- معيوف ذياب – يوسف السلامة .
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم وطروحاتهم واقتراحاتهم التي تقدموا بها ، كما شكر السيد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي على مجمل ردوده واجاباته على مناقشات الزملاء الأعضاء ورفع الجلسة إلى الساعة الـ/12/ من يوم الأحد الموافق لـ 28 تشرين الثاني 2021 .


عدد المشاهدات: 115



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى