مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ يلتقي وفد برلماني روسي برئاسة السيدة آنا كوزنيتسوفا نائب رئيس مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية

الأربعاء, 17 تشرين الثاني, 2021


استقبل رئيس مجلس الشعب السيد حموده صباغ وفد برلماني روسي برئاسة السيدة آنا كوزنيتسوفا نائب رئيس مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية والسيد ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما والوفد المرافق.
أكد السيد رئيس مجلس الشعب على مدى عمق ومتانة العلاقات الأخوية والمتجذرة بين البلدين على كافة الأصعدة والمستويات والتي تدعمت وتوطدت أكثر بعهد رئيسي البلدين السيد الرئيس بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وثمن السيد رئيس المجلس عاليا الدور الكبير والهام الذي قامت به روسيا الاتحادية خلال فترة الحرب الظالمة التي فرضت على سورية ودعمها لصمود الشعب السوري في وجه الإرهاب لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين بلغت أرقي مستوى لها بعد أن تعمدت أراضي سورية بدماء الشهداء من سورية وروسيا.
وتوجه السيد رئيس مجلس الشعب بالتهنئة إلى رئيس مجلس الدوما الروسي فييتشسلاف فولودين بمناسبة نيله ثقة زملائه أعضاء مجلس الدوما مشيدا بالنزاهة التي رافقت هذه الانتخابات ومشددا على استمرارية العمل بين البلدين من أجل الاستمرار في توطيد وتمتين العلاقات أكثر وأكثر وتبادل الزيارات والوفود البرلمانية بما يخدم مصلحة المجلسين الصديقين.
وأشار السيد حموده صباغ رئيس المجلس الى أهمية عمل لجنة الصداقة في كلا المجلسين تعزيز تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب البلدين في كافة الأصعدة خاصة فيما يتعلق بالعمل الإنساني وما يتعلق منه بالطفولة متمنيا للجهود والبرامج التي تقوم بها التوفيق والنجاح.
من جهتها أعربت السيدة آنا كوزنيتسوفا نائب رئيس مجلس الدوما الروسي عن سعادتها بزيارة مجلس الشعب ولقائها بالسيد حمودة صباغ ومناقشتها لمواضيع مهمة تربط بين البلدين الأمر الذي يعطي بعدا جديدا للعلاقات البرلمانية الروسية السورية مشيدة بالأسس القوية والمتينة التي تبنى عليها هذه العلاقات.
وأضافت السيدة كوزنيتسوفا أن هناك خطوات تطبيقية لمعالجة بعض الحالات الإنسانية خاصة فيما يتعلق بالأطفال تتم في ظل الجهود المشتركة للجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية للجنتي الصداقة في المجلسين
بدوره تحدث عضو مجلس الدوما الروسي السيد ديمتري سابلين عن أهمية هذه الزيارة كونها الأولى التي يقوم بها نائب مجلس الدوما الروسي إلى مجلس الشعب وهو ما يعتبر تقدما كبيرا جدا في العلاقات البرلمانية بين البلدين.
وأشار السيد سابلين إلى انه يتم حاليا تشكيل الجانب الروسي في المجموعة البرلمانية لشؤون العلاقات مع مجلس الشعب بعد إتمام الدورة الانتخابية في مجلس الدوما لافتا إلى أنه جرى مناقشة موعد الزيارة المقبلة لمواصلة عمل لجنة الصداقة والانتقال الى تنفيذ كل ما يمكن تنفيذه من المقترحات والمشاريع والاجابة على العديد من الأسئلة المهمة الموجودة حاليا على الساحة السورية.
وشدد سابلين على ان العلاقة مع أعضاء مجلس الشعب ليست علاقة رسمية بل هي ودية واخوية منوها باستمرارية العمل اليومي على مستوى لجنة الصداقة المشتركة ليتم ترجمة هذه الجهود والعلاقة الودية بالشكل الذي يعود بالفائدة الحقيقية للشعب السوري.
حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس والسادة أعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية الروسية في مجلس الشعب.


عدد المشاهدات: 149



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى