مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يتابع مناقشة مواد مشروع القانون المالي الجديد للوحدات الإدارية

الأربعاء, 3 تشرين الثاني, 2021


عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الخامسة عشرة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس حسين مخلوف وزير الادارة المحلية والبيئة وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وفي كلمة له باسم المجلس تقدم السيد رئيس المجلس بأحر التعازي لذوي الفقيد الفنان الراحل صباح فخري /صباح الدين أبو قوس/ الذي وافته المنية يوم أمس عن عمر ناهز الـ 88 عاما متحدثا عن مناقب الفقيد ومسيرته الفنية التي دامت لأكثر من نصف قرن حتى تم وصفه بأنه //قلعة حلب الفنية// ونال الكثير من الأوسمة والتكريمات منها وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة الذي منحه إياه السيد الرئيس بشار الاسد وكان عضوا في مجلس الشعب للدور التشريعي السابع /1998/2002/ ونقيبا للفنانين في الجمهورية العربية السورية.
ودعا السيد رئيس المجلس السادة الأعضاء إلى المشاركة في تشييع جثمان الراحل الكبير صباح فخري عند التاسعة والنصف من صباح غد الخميس من مشفى الشامي بدمشق مرورا بساحة الأمويين وصولا إلى جسر الثورة باتجاه مدينة حلب مسقط رأسه حيث سيوارى الثرى متوجها بالتحية لروح الفقيد الراحل ومبتهلا إلى الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه.
ثم تابع المجلس مناقشة مواد مشروع القانون المالي الجديد للوحدات الإدارية حيث وافق أعضاء المجلس بالأكثرية على عدد من مواد المشروع من المادة /14/ وحتى /26/ .
أسماء السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع قانون الوحدات الإدارية :
محمد مناف العقاد - حكمت العذب - مجيب الرحمن الدندن- مصطفى ليلا- عاطف الزيبق- محمد رضوان الحسن - سميح حجار - آلان بكر - علي الشيخ - محمود بلال - خالد كرباج - مغيث ابراهيم- طلال عبيد الخليل - عبد الرحمن خليل - اسكندر لوقا حداد- محمد فواز - محمد كبتولة - بطرس مرجانة - عبد الناصر حريري- نبيل طعمة - أحمد بوسته جي -جميل مراد - عيد الصويص
وكان المجلس استمع في بداية الجلسة إلى عرض من السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله حول المواضيع والاجراءات والقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته أمس ثم طالب عدد من أعضاء المجلس في مداخلاتهم بضرورة مناقشة آليات الدعم الجديدة المزمع الإعلان عنها من قبل الحكومة مع السلطة التشريعية قبل إقرارها.
ونبه بعض الأعضاء إلى أن ارتفاع أسعار الغاز المنزلي والمازوت الصناعي والكهرباء سيؤدي إلى تقلص عملية الانتاج وارتفاع أسعار السلع والمنتجات المحلية داعين إلى الإعلان عن برنامج زمني محدد لتوظيف المسرحين وتأمين المحروقات لحفظ المنتجات الزراعية في البرادات ولاسيما الحمضيات والتعويض على أصحاب المنازل المتضررة جراء الإرهاب في عدد من المحافظات.
أسماء السادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول عرض السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب :
فاضل كعدة _ محمد كردوش _ حسين جاسم حمد - نضال مهنا- مجيب الرحمن الدندن- مريم المتراس- يوسف السلامة -مالك حبيب - محمد الفلاج- عروبة محفوض -عمار بكداش- مفلح النصر الله -أحمد بوسته جي- خليل خليل علي الشيخ سامر الأيوبي- آلان بكر - فيصل عزوز.
ورفعت الجلسة إلى الساعة /12/ من ظهر يوم الخميس 4 تشرين الثاني من عام 2021م .


عدد المشاهدات: 303



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى