مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر مشاريع القوانين المتضمنة قطع الحساب الختامي للموازنات العامة للدولة للسنوات المالية /2014/ و/2015/ و/2016/ وأصبحت قوانين.

الأربعاء, 20 تشرين الأول, 2021


أقر مجلس الشعب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس مشاريع القوانين المتضمنة قطع الحساب الختامي للموازنات العامة للدولة للسنوات المالية /2014/ و/2015/ و/2016/ وأصبحت قوانين.

وفي بداية الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد الدكتور كنان ياغي وزير المالية وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وخلال مناقشتهم مشاريع القوانين أكد السادة اعضاء المجلس على أهمية حل وإنجاز التشابكات المالية بين جهات القطاع العام الاقتصادي.
ودعا بعض الأعضاء إلى العمل على تثبيت العقود السنوية التي تجدد سنويا كونها تثبت حق العاملين في الدولة وإعادة النظر في الاستجرار المركزي للأدوية وإعطاء الجهات العامة صلاحيات بحدود معينة ومحاسبتهم على التنفيذ وخاصة فيما يتعلق بموضوع الادوية والتجهيزات الطبية.
وتقدم رئيس لجنة الموازنة والحسابات في المجلس السيد محمد ربيع قلعه جي بعدة توصيات للجنة جاء في مقدمتها ضرورة معالجة أوضاع الشركات الخاسرة والمتعثرة والمتوقفة عن العمل وتأمين إعادة إقلاعها والاسراع بإنجاز التراكم المحاسبي وحث الجهات العامة على إنجاز ميزانياتها الختامية التراكمية بالتعاون مع الجهات الرقابية.
ودعت التوصيات الى ضرورة الإسراع في إنجاز التعديلات على القانون الأساسي للعاملين في الدولة وتحقيق الاستثمار الامثل في الموارد البشرية لدى كافة للجهات العامة.
أسماء الأعضاء الذين داخلوا على تقارير لجنة الموازنة والحسابات :
محمد هادي مشهدية - عبدالرحمن خليل - بطرس مرجانة- غادة ابراهيم - عاطف الزيبق - شيخ جابر الخرفان - مالك حبيب -فيصل جمول- محمد رضوان الحسن - عاطف الزيبق - محمد زهير تيناوي- ماهر قاورما- مصطفى صالح المعروف- معين نصر - محمد فواز - محمد مناف العقاد .
وفي رده على مداخلات السادة الأعضاء وتوصيات اللجنة أوضح وزير المالية السيد الدكتور كنان ياغي أن الوزارة قامت بمراجعة قانون العقود رقم /51/ لعام /2004/ وإرسال التعديلات المطلوبة عليه إلى مجلس الوزراء ليصار إلى مناقشتها بعدما تم تلافي بعض الثغرات في هذا القانون والناجمة عن الأوضاع الحالية ولاسيما فروقات الاسعار..
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد الدكتور كنان ياغي وزير المالية على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم التي تقدموا بها ، ورفع الجلسة الى الساعة الـ/12/ من يوم غد الخميس .



عدد المشاهدات: 571



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى