مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يبدأ مناقشة مشروع القانون المالي الجديد للوحدات الإدارية

الأحد, 3 تشرين الأول, 2021


بدأ مجلس الشعب اليوم مناقشة مشروع القانون المالي الجديد للوحدات الإدارية في جلسته السادسة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث المنعقدة برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب.
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس حسين مخلوف وزير الادارة المحلية والبيئة وبالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وفي المداولة العامة على المشروع أكد عدد من السادة الأعضاء أن المشروع عصري وحديث ويسهم في تطبيق اللامركزية وتفعيل عمل الوحدات الإدارية وتعزيز امكانياتها وإيراداتها بالشكل الصحيح لتحقيق أهدافها الخدمية والتنموية.
ودعا عدد من الأعضاء إلى تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التنموية للوحدات وخاصة الاستثمارية منها وإخضاع مجالس الوحدات لدورات تأهيل وتدريب ليكونوا على درجة عالية من الكفاءة في عملهم.
ثم وافق المجلس على عدد من مواد مشروع القانون المذكور.
من جانبه أكد السيد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس /حسين مخلوف/ أن المشروع يشكل أساسا لتطوير عمل الوحدات الإدارية والنهوض بواقعها الخدمي والتنموي من خلال زيادة الإيرادات بما يعود بالنفع على المجتمع المحلي مشيرا إلى أن جميع أملاك الوحدات الإدارية سيتم استثمارها من قبلها أو بالشراكة مع الغير وهي ليست للبيع نهائيا.
إلى ذلك وافق مجلس الشعب على استقالة عضو مجلس الشعب السيدة فادية يوسف ديب من عضوية المجلس بعد صدور المرسوم القاضي بتعيينها معاونا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ثم أعلن رئيس المجلس شغور عضوية العضو المستقيل حسب الفقرة الخامسة من المادة /242/ من النظام الداخلي للمجلس.
َوالسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم حول مشروع القانون هم :
مجيب الرحمن الدندن - غادة ابراهيم - عاطف الزيبق - مصطفى خير بك - عمار بكداش - محمد بخيت - عيطان العيطان - نبيل درويش - خالد كرباج - محمد فواز - عيد الصويص - عبود الشواخ - نصر حسن - فاضل كعدة - وائل دالي - مصطفى المعروف - محمد كبتولة - طلال الخليل - راسم المصري - سمير حجار - شيخ جابر الخرفان - عيسى وسوف - مصطفى ليلا _ أحمد الكزبري _ نبيل درويش _ مالك حبيب _ محمد جري _ محمد مناف العقاد _ محمد رضوان الحسن _ محمد كردوش _ محمد زهير تيناوي _ ثائر حسن _ فيصل جمول .
كما قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبد الله عرضا لخلاصة المواضيع والقرارات التي ناقشها مجلس الوزراء والمتعلقة بالأوضاع الخدمية والمعيشية في جلسته الاخيرة.
و السادة أعضاء مجلس الشعب الذين قدموا مداخلاتهم حول تقرير وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب:
محمد جري - محمد هادي مشهدية - أحمد بوسته جي- نضال عمار - بسيم الناعمة - خالد العطية - عبد الرحمن الخطيب - عبود الشواخ- فيصل جمول - فواز نصور - خليل خليل - خالد محمود الشرعبي .
وفي نهاية الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس المجلس السادة الوزراء على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء ، وشكر كافة السادة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم واسئلتهم ومطالبهم التي تقدموا بها ، ورفع الجلسة إلى الساعة /12/ من ظهر يوم الأثنين 4 تشرين الأول من عام 2021م .


عدد المشاهدات: 853



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى