مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين تلتقي وفد من نواب البرلمان الأوروبي عن ايرلندا

الثلاثاء, 29 حزيران, 2021


بحث مكتب وعدد من أعضاء لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب مع وفد من نواب البرلمان الأوروبي عن ايرلندا سبل نقل حقيقة الاحداث التي حصلت في سورية للرأي العام الأوروبي وتوضيح ما تعرضت له من حرب وجرائم إرهابية ارتكبت بدعم وتواطؤ من دول إقليمية وغربية تتزعمها الولايات المتحدة الامريكية.
وشرح أعضاء اللجنة حجم المعاناة التي يتكبدها الشعب السوري جراء الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب الظالمة المفروضة عليه من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والتي تحرمه من الحصول على الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وأبسط متطلبات الحياة.
ولفت رئيس وأعضاء اللجنة إلى قيام الاحتلالين التركي والامريكي بنهب وسرقة الثروات السورية في انتهاك صارخ للقانون الدولي وسيادة سورية وقيامهما بتقديم الدعم بالمال والسلاح والاعلام للتنظيمات الارهابية في محاولة لإطالة أمد الأزمة مؤكدين أن الإرهاب الذي يستهدف أمن وسلامة واستقرار سورية يشكل أيضا تهديدا لأوروبا والعالم أجمع.
من جانبها أكدت عضو الوفد كلير ديلي النائب في البرلمان الأوروبي أن الإعلام الغربي يلعب دورا سلبيا من خلال المعلومات والانباء التي ينشرها بين الشعوب الاوروبية مبينة أن على البرلمانيين الأوروبيين نقل حقيقة ما يحدث على الأرض في سورية بعيدا عن دعايات الاعلام الغربي.
بدوره أكد عضو الوفد مايك والاس النائب في البرلمان الاوروبي أهمية تحقيق الاستقرار في سورية والعراق وفلسطين ولبنان واليمن وإلا فإن ذلك سينعكس على الاستقرار في أوروبا مبينا أنه وباقي أعضاء الوفد يرفضون العقوبات على سورية والتي تمثل خرقا للقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة.
وفي تصريح للصحفيين أعربت النائب ديلي عن أسفها لموقف الاتحاد الاوروبي تجاه استمرار فرض العقوبات على سورية معبرة عن استعدادها مع زملائها للعمل مع البرلمانيين السوريين لتغيير هذا الموقف من جانب الاتحاد الاوروبي .
كما ندد النائب والاس بقيام الولايات المتحدة باستغلال ملف المساعدات الانسانية لتحقيق أهدافها البشعة في سورية والمنطقة معتبرا أن الاتحاد الاوروبي لا يدرك حجم المحاولات الامريكية الحثيثة لاستغلال هذا الملف والتلاعب به.


عدد المشاهدات: 2049



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى