مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

وصول وفدين برلمانيين من العراق وإيران لمواكبة الانتخابات الرئاسية

الاثنين, 24 أيار, 2021


بدأت وفود برلمانية من دول شقيقة وصديقة بالوصول إلى سورية لمواكبة عملية الانتخابات الرئاسية والإطلاع على مجريات سيرها تلبية لدعوة من مجلس الشعب.
ووصل صباح اليوم وفد من الجمهورية العراقية برئاسة عضو مجلس النواب العراقي كاطع الركابي يضم عدداً من النواب والمختصين بالشأن الانتخابي بهدف مواكبة عملية الانتخابات الرئاسية.
وفي تصريح لمندوبي “سانا” أكد الركابي رئيس الوفد البرلماني العراقي أن الوفد يزور سورية بناء على دعوة من رئيس مجلس الشعب حموده صباغ للمشاركة في متابعة ومواكبة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم الأربعاء القادم.
وأشار النائب الركابي إلى أن أعضاء الوفد لمسوا من خلال جولتهم اليوم في دمشق الاهتمام الكبير من السوريين بالاستحقاق الانتخابي وحرصهم على المشاركة فيه مبيناً أن هذا دليل على القدرة الكبيرة لدى السوريين لاستيعاب حجم ما مروا به خلال السنوات العشر من الحرب الغادرة التي سلطت عليهم.
كما أعرب النائب الركابي عن عميق شكره على حفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد لدى وصوله إلى الأراضي السورية مؤكداً أن الوفد سيقوم بالعديد من الجولات على مراكز الانتخاب في دمشق وريفها وغيرها من المناطق.
وحول تشكيلة الوفد المشارك لفت النائب الركابي إلى أن الوفد يضم أعضاء من مجلس النواب العراقي من لجان “النزاهة” و”الأمن والدفاع” و”العلاقات العامة” النيابية وبعض اللجان الأخرى.
كما وصل بعد ظهر اليوم وفد آخر من مجلس الشورى الإسلامي الإيراني تترأسه عضو المجلس زهرة اللهيان رئيس لجنة حقوق الإنسان التابعة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في المجلس ويضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس الشورى.
وفي تصريح مماثل أشارت رئيس الوفد البرلماني الإيراني إلى أن الانتخابات في سورية تمثل رمزاً للديمقراطية وتعبر عن حق الشعب السوري في تحديد مستقبله مبينة أن وفد بلادها الزائر سورية سيشارك في مواكبة هذه الانتخابات.
وأعربت اللهيان عن سعادتها بأن السوريين سيشاركون في الانتخابات وهم يعيشون حالة استقرار بعد سنوات من الظروف الصعبة التي مروا بها من جراء الحرب الإرهابية التي شنت على بلادهم مجددة التأكيد على عزم الشعب الإيراني الاستمرار في دعم الشعب السوري بمرحلة إعادة الإعمار والبناء.
ووافق مجلس الشعب في الـ 28 من نيسان الماضي على دعوة بعض برلمانات الدول الشقيقة والصديقة لمواكبة عملية الانتخابات الرئاسية.
كما حدد موعد الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للمواطنين السوريين المقيمين على الأراضي السورية يوم الأربعاء القادم.


عدد المشاهدات: 2004



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى