مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يندد بحصار ميليشيا (قسد) لمدينتي الحسكة والقامشلي.. ويناقش مشروع قانون إحداث الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية

الاثنين, 1 شباط, 2021


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس اليوم جلسته السادسة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثالث والتي ناقش خلالها مشروع القانون المتضمن إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى "الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية "مقرها محافظة اللاذقية وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بالوزير .
رحب السيد رئيس المجلس في مستهل الجلسة بالسيد المهندس محمد حسان قطنا وزير الزراعة والاصلاح الزراعي والسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وفي بداية الجلسة تقدم عدد من السادة أعضاء المجلس بمداخلات حول جريمة حصار مدينة الحسكة من قبل قوات ما يسمى قسد المرتهنة للاحتلال الامريكي ، معربين عن استغرابهم صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة من حصار وتجويع وترهيب الأهالي والسكان المدنيين وغياب أي إدانة رغم أن هذه الممارسات تعتبر انتهاك فاضح لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية وحقوق الانسان وتشكل جريمة إبادة جماعية يتوجب أن يتحرك من أجلها أحرار العالم من أجل فك الحصار عن مدينة الحسكة وما يجاورها فوراً .
وتوجه السادة أعضاء المجلس بتحية الاجلال والإكبار والتضامن مع أهلنا في مدينة الحسكة وما يجاورها الصامدين في وجه مليشيات قسد ، مؤكدين وقوفهم خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وثقتهم بالجيش العربي السوري .
والسادة الأعضاء الذين قدموا مدخلاتهم :
عبود الشواخ - آلان بكر – ماري بيطار
كما ناقش المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى "الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية "مقرها محافظة اللاذقية وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بالوزير حيث ناقش عدد كبير من السادة عدد من مواد مشروع القانون وقدموا ملاحظاتهم واقتراحاتهم ويتألف مشروع القانون من 81 مادة .
والسادة الأعضاء الذين قدموا مدخلاتهم اليوم حول مشروع القانون:
محمد فواز – مالك حبيب – رانيا حسن – عاطف الزيبق – سمير اسماعيل – أحمد صالح ابراهيم – محمد كردوش - محمد خير العكام – أحمد صالح الابراهيم – محمد زهير تيناوي – معن محمد – الياس شحود – محمد جري – عباس عباس – آلان بكر – حكمت سلام – اسماعيل حجو – فايز العبد الله – أكرم عبد الجليل – محمد رعد – مجيب الرحمن الدندن – عبد الرحمن خليل – عبود الشواخ – شيخ جابر الخرفان – علي الشيخ – سهام العثمان – مغيث ابراهيم – جميل مراد – أحمد بوسته جي – نبيل درويش - محمد بخيت - أحمد الكزبري – علاء الدين الحمد – أحمد الكزبري
وكان المجلس قد استمع في بداية الجلسة أيضاً إلى عرض موجز للسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب حول خلاصة المواضيع والقرارات التي نوقشت في جلسة مجلس الوزراء السابقة .
وفي ختام الجلسة شكر السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم وطروحاتهم واقتراحاتهم التي تقدموا بها ، كما شكر السادة الوزراء على مجمل ردودهم واجاباتهم على طروحات الزملاء الأعضاء ، مشيراً إلى تقديم عدد من الزملاء مذكرات وأسئلة وطلبات خطيه سلمت للسيد الوزير على أن يتم توزيع الإجابات على السادة الزملاء أعضاء المجلس حين ورودها من الوزارة المعنية ، ورفع الجلسة إلى الساعة /12/ من يوم غد الأثنين الموافق 1 شباط لعام 2021.


عدد المشاهدات: 2792



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى