مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يقر مشروع قانون يتضمن إحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء بالمحافظات

الاثنين, 18 كانون الثاني, 2021


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس اليوم جلسته الثانية من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثالث والتي أقر خلالها مشروع القانون المتضمن إحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء في المحافظات بقرار من وزير الأشغال العامة والإسكان، والتي تحل محل المراكز المؤقتة المحدثة بموجب القانون رقم /24/ لعام 1974.
وفي مستهل الجلسة رحب السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب بالسيد المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الاشغال العامة والاسكان والسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب .
وفي بداية الجلسة استنكر السيد عاطف الزيبق رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان قيام النظام التركي بجريمة بشعة بحق الإنسانية من خلال قطع المياه من محطة علوك عن مدينة الحسكة وما حولها والتي تضم أكثر من مليون مواطن ، مشيراً أن هذا العمل يعتبر انتهاك واضح وفاضح لحقوق الإنسان، ولميثاق الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان وينم عن حقد وكراهية وعدوانية تجاه الشعب السوري.
مؤكداً إن هذا العمل الشائن هو جريمة نكراء وترقى لأن تكون جريمة حرب، وسلب لحق طبيعي من حقوق الإنسان وحاجته الماسة للحياة.
ودعا السيد رئيس اللجنة ، لجان حقوق الإنسان في برلمانات العالم ، إلى فضح جرائم النظام التركي بحق الإنسانية، والضغط عليه مجدداً لإيقاف جريمته البشعة وإعادة ضخ المياه إلى أهلنا في محافظة الحسكة وماحولها ، لإيقاف تكرار هذه الاعمال البشعة لاحقاً.
وأقر مجلس الشعب خلال جلسته اليوم مشروع القانون المتضمن إحداث مراكز للتدريب المهني في قطاع التشييد والبناء في المحافظات بقرار من وزير الأشغال العامة والإسكان، والتي تحل محل المراكز المؤقتة المحدثة بموجب القانون رقم /24/ لعام1974 ، وأصبح قانوناً وذلك بعد مناقشته مادة مادة من قبل عدد كبير من السادة أعضاء المجلس.
وكان المجلس قد استمع في بداية الجلسة أيضاً إلى عرض موجز للسيد المهندس ملول الحسين وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب حول خلاصة المواضيع والقرارات التي نوقشت في جلسة مجلس الوزراء السابقة .
وفي ختام الجلسة شكر السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس مجلس الشعب كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم حول مشروع القانون ورفع الجلسة إلى الساعة /12/ من يوم غد الثلاثاء الموافق 19 كانون الثاني لعام 2021 .


عدد المشاهدات: 2810



طباعة  طباعة من دون صور


رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى