مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف والجهات التابعة لها

الأربعاء, 18 تشرين الثاني, 2020


عقدت لجنة الموازنة والحسابات برئاسة السيد الدكتور محمد ربيع قلعه جي رئيس اللجنة وبحضور السيد الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف جتماعاً اليوم الثلاثاء 17-11-2020 وذلك مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الأوقاف للعام 2021 والبالغة 200 مليون ليرة سورية .

طالب السادة الأعضاء بزيادة الاعتمادات المالية في الموازنة للوزارة لدورها الريادي خلال الحرب الإرهابية الظالمة على سورية وتصديها للفكر الظلامي التكفيري ونشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة .

وأشار السادة الأعضاء إلى ضرورة الإسراع في إعادة تأهيل منشآت التابعة لوزارة الأوقاف للاستفادة منها وإعادة النظر في الأبنية التابعة لوزارة الأوقاف والمستثمرة بالأجار القديم.
ودعا السادة الأعضاء إلى أهمية تجهيز برنامج لرعاية الشباب وخاصة الذين نشأوا في مناطق سيطرة المجموعات التكفيرية.

وفي معرض رده على السادة الأعضاء أكد السيد الوزير الدكتور محمد عبد الستار السيد أنه وخلال العشر سنوات من الحرب على بلادنا كانت وما تزال الوزارة تواجهه فكرياً الفكر التكفيري الظلامي وقدمت كوكبة من العلماء والأئمة شهداء في سبيل الإسلام والوطن.
وأوضح السيد وزير الأوقاف أن سورية هي الدولة الأولى والرائدة في تطوير المناهج الشرعية لافتاً إلى أن الوزارة وفريق عملها الذي يضم خيرة الاختصاصيين سينهي عملية التطوير في العام القادم.
وببين السيد الوزير أن مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف يقوم بتأهيل أئمة وخطباء الجوامع في كل المحافظات.



عدد المشاهدات: 75



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى