مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة الإدارة المحلية والجهات التابعة لها

الأحد, 15 تشرين الثاني, 2020


عقدت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد الدكتور محمد ربيع قلعه جي اليوم الأحد الواقع في 15/11/2020 اجتماعاً بحضور السيد المهندس حسين مخلوف وزير الادارة المحلية والبيئة لمناقشة الموازنة الاستثمارية للوزارة والجهات التابعة لها والبالغة 142 مليار و 60 مليون ليرة سورية .

تركزت مداخلات السادة الأعضاء على ضرورة زيادة الاعتمادات المالية للوزارة لما لها من أهمية لأنها على تماس مباشر مع المواطنين ويتداخل عملها مع كافة الوزارات كما طالبوا بدعم الوحدات الإدارية بالعمال والآليات وتأهيل الريف في كافة المحافظات متسائلين عن نسبة تنفيذ مشروع أتمتة الصحف العقارية وطالب السادة الأعضاء بتحسين واقع النقل الداخلي من تأمين الباصات و توسيع خدماتها لتصل إلى الأرياف وتامين الإنارة في الشوارع من خلال الطاقات المتجددة.
وأشار السادة الأعضاء على أهمية التركيز على مشاريع إعادة الإعمار والمساهمة في تخديم المناطق المحررة لعودة أهاليها والالتفات لمشاريع البيئة وخاصة في المناطق المتضررة من الحرائق وشق وإعادة تأهيل الطرق الزراعية.

وفي معرض رده على السادة الأعضاء أوضح السيد المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة أن لجنة إعادة الإعمار تتواصل مع كافة الجهات المعنية لإعادة ترميم وتأهيل البنى التحتية في كل المناطق التي استهدفها الإرهاب وحررها رجال الجيش العربي السوري ، مبيناً انه لا يوجد أي قيد على أي وحدة إدارية بما يخص الاستثمار فيها .
وفيما يتعلق بتحسين واقع النقل الداخلي أشار السيد الوزير أن الوزارة تعمل على التخفيف من الأعباء على المواطن من خلال زيادة باصات النقل الداخلي بحسب حاجة كل محافظة .
وأكد السيد الوزير ان العمل البيئي يأخذ حقه في الوزارة وهي تقوم بالإشراف والرقابة على المنشآت الصناعية وتقديم الدراسات بما يحسن الواقع البيئي في البلاد ويحد من التلوث.
وبين السيد الوزير أن مشروع أتمتة المصالح العقارية والأرشفة الالكترونية قائم وهو قيد العمل وتم انجاز نسبة جيدة منه.
وفيما يتعلق بواقع المدن الصناعية بين السيد الوزير إلى ان الوزارة مستمرة بدعم وتطوير المدن الصناعية لزيادة وتيرة الإنتاج وتأمين المزيد من فرص الاستثمارية وفرص العمل.



عدد المشاهدات: 104



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى