مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي وفداً برلمانياً روسياً

الخميس, 12 تشرين الثاني, 2020


استقبل السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب وفداً برلمانياً روسياً برئاسة السيد ديمتري سابلين ، عضو مجلس الدوما الروسي ومنسق لجنة الصداقة البرلمانية الروسية السورية ، حيث أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء على متانة العلاقات السورية الروسية وتجذرها بين القيادتين والشعبين الصديقين.
وأشار السيد رئيس مجلس الشعب إلى أن هذه العلاقات بين بلدينا قديمة ومتجددة على الدوام ، مشيداً بمشاركة الأصدقاء الروس الفاعلة في انعقاد ونجاح المؤتمر الدولي حول إعادة اللاجئين السوريين، رغم المعوقات والتحديات التي افتعلتها بعض الدول، واستعملتها كورقة ضغط ضد سورية لكن جهودهم باءت بالفشل.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أهمية هذه اللقاءات والزيارات والتنسيق العالي بين البلدين وكان آخرها الاتصال الهام الذي جرى بين السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية والسيد فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية ، فيما يخص مؤتمر عودة اللاجئين.
ووجه السيد رئيس المجلس الدعوة للسيد ديمتري سابلين والوفد الروسي، لزيارة برلمانية إلى مجلس الشعب ، داعياً للاستمرار في تعميق العلاقات بين المجلسين الصديقين وعلى جميع الأصعدة.

من جانبه أشار السيد ديمتري سابلين رئيس الوفد إلى أهمية المؤتمر الدولي كخطوة لعودة اللاجئين السوريين ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم، لافتاً أن البرلمان الروسي متفائل جداً بالنسبة لنتائج هذا المؤتمر.
وبين السيد ديمتري سابلين أن الوفد الروسي الذي يشارك بالمؤتمر يرافقه عدد من الوزراء الروس لتطوير وتعزيز التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.
حضر اللقاء السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس المجلس والسيد سلوم السلوم أمين سر المجلس والسيدة فايزة العذبة مراقب المجلس.



عدد المشاهدات: 153



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى