مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة السياحة والجهات التابعة لها

الأربعاء, 11 تشرين الثاني, 2020


عقدت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد الدكتور محمد ربيع قلعه جي اليوم 11112020، وبحضور السيد المهندس محمد رامي مرتيني وزير السياحة، لمناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة السياحة والجهات التابعة لها لعام 2021 والبالغة (5 مليار و415 مليون) ليرة سورية.

تركزت مداخلات السادة الأعضاء على أهمية رصد حجم اعتمادات تتناسب مع حجم أعمال الوزارة، وتفعيل الجودة السياحية واعتمادها كمعيار لجذب السياح، وتشجيع التسويق السياحي من خلال تقديم عروض لجذب السائح الداخلي او الخارجي وخاصة في ظل الظروف الراهنة.
وطالب السادة الأعضاء بتشجيع السياحة الشعبية، وتشجيع الحرف التقليدية والتسويق لها نظراً لظروف الحرب والحصار، وتفعيل دور الرقابة الخاصة على المطاعم الشعبية والتجمعات السياحية، والإشراف المباشر من قبل الوزارة على الشاطئ البحري، وإعطاء محافظة طرطوس أهمية بالقطاع السياحي، نظراً لتوفر جميع المقومات السياحية، وإقامة مراكز خدمية في المناطق الأثرية.
كما تساءل السادة الأعضاء عن مدى توافق الأسعار في المرافق السياحية مع ذوي الدخل المحدود، ورؤية الوزارة في تطوير وترويج السياحة الدينية، وماهي الخطة لإعادة ترويج السياحة في سورية بعد التعافي من الإرهاب.

وفي معرض رده على السادة الأعضاء بين السيد الوزير أن الإجراءات الاحترازية لجائحة كوفيد19 أدت لإنزياح وتأجيل بعض البرامج التنفيذية، مشيراً أنه تم التوجه لتنفيذ المشاريع الأكثر إلحاحاً وحاجة، وإعادة تأهيل وترميم الكثير من المشاريع السياحية التي دمرها الإرهاب مثل (إعادة إحياء فندق كارلتون)، والعودة إلى خارطة السياحة الشعبية (وادي قنديل، افتتاح شاطئ جول جمال في اللاذقية، مشروع مارينا طرطوس).
وأكد السيد الوزير أن السياحة الثقافية والدينية مجمدة مؤقتاً بسبب الإجراءات الاحترازية، وسيتم تفعيلها بعد مرور موجة كورونا الثانية.



عدد المشاهدات: 218



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى