مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

الأربعاء, 28 تشرين الأول, 2020


استقبل السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب ، السيد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة أكجمال مختوموفا ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية والوفد المرافق .
أكد السيد رئيس المجلس خلال اللقاء أن انخفاض نسبة الإصابات والوفيات في سورية يعود إلى اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية والعلاجية منذ بدء انتشار جائحة كورونا.
وأثنى السيد رئيس المجلس على جهود منظمة الصحة العالمية وأجهزتها التنفيذية التي تحيط العالم وتضعه بصورة انتشار الجائحة وطرق الوقاية من خلال نشر تقارير دورية عن حالة المرض وانتشاره حول العالم .
وأشار السيد رئيس المجلس أنه يعول على زيارة الوفد إلى سورية وعلى التعاون القائم دائماً بين الأجهزة المعنية في سورية وبين منظمة الصحة العالمية ، لافتاً إلى ضرورة تكثيف الدعم والتعاون في هذه المرحلة خاصة وأن سورية تشهد حصاراً جائراً احادي الجانب ، حيث منعت أبسط التجهيزات الصحية عن الشعب السوري ، مثنياً على جهود الدول الصديقة التي قدمت الكثير من التجهيزات والأدوية واللوازم الطبية الضرورية في هذه المرحلة.
وأكد السيد رئيس المجلس على قرار الشعب السوري بالصمود والانتصار على المؤامرة الكونية التي تحاك ضده ولا تزال للنيل من سلامته ووحدة أرضه ، ولكن بفضل بطولات وتضحيات الشعب السوري والجيش العربي السوري وحكمة وشجاعة السيد الرئيس المفدى بشار الأسد تتجه سورية اليوم نحو تحقيق النصر النهائي.
وأشار السيد رئيس المجلس إلى أهمية ورشة العمل التي ستعقد مساء اليوم بين ممثلي منظمة الصحة العالمية والبرلمانيين المختصين في مجلس الشعب بهذا المجال (لجنة الخدمات) معرباً عن أمله أن يبحث خلالها مواضيع مفيدة تهم سورية وتهم المنظمة بنفس الوقت لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

من جانبه عبر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط عن تقديره للتعاون الجيد بين الحكومة السورية ومؤسساتها مع منظمة الصحة العالمية وأكد على رغبة المنظمة بتعزيز التعاون مع الحكومة السورية في مختلف السبل بما يحقق مصلحة الشعب السوري في مواجهة التحديات.
مشيراً أن المنظمة قامت بعدد من الإجراءات منها التركيز على تقوية النظام الصحي والتأهب لأي طارئ صحي أو كارثة طبيعية وطرق التعامل الصحية في مختلف المجالات ، مثمناً جهود الكادر الصحي في سورية وتفانيه في عمله في مواجهة هذه الجائحة وغيرها من التحديات الصحية.

حضر اللقاء من الجانب السوري السيد محمد أكرم العجلاني نائب رئيس مجلس الشعب والسيدة فايزة العذبة والسيد محمد سليمان الأبرش مراقبا المجلس والسادة أعضاء مكتب لجنة الخدمات في مجلس الشعب



عدد المشاهدات: 534



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى