مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ يلتقي وفد من المنظمات الشبابية من المملكة المغربية

الأربعاء, 26 شباط, 2020


استقبل السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب وفد من المنظمات الشبابية من المملكة المغربية برئاسة السيد مصطفى عبد الله تاج نائب الأمين العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية.

وعبر السيد رئيس المجلس عن سعادته وتقديره لاستقبال الأشقاء من المغرب مشيراً إلى حقيقة أن الشعبين السوري والمغربي جزء من الأمة العربية الواحدة، ويتشاركون الآمال والتطلعات والآلام الواحدة .
وتحدث السيد رئيس المجلس عن الحرب الظالمة والقاسية التي تعرضت لها سورية واصفاً إياها بأنها أقسى وأشد وأبشع حرب إرهابية شهدها العالم، لافتاً إلى أن أعداء سورية استخدموا كافة انواع الحروب العسكرية والسياسية والدبلوماسية والاقتصادية والإعلامية والنفسية مؤكدا انهم فشلوا في كل حروبهم وأن سورية ستخرج من كل هذه المعارك منتصرة.

وأضاف السيد رئيس المجلس أن سورية بجيشها وشعبها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد ، دافعت عن قرارها المستقل وسيادتها الوطنية مؤكداً أن ثمن المقاومة والدفاع عن قرارها المستقل أقل بكثير من ثمن المهانة والذل والخزي الذي تقوم به بعض دول المنطقة، وأن سورية بدفاعها عن نفسها وقرارها انما تدافع عن التاريخ الحافل للأمة العربية وحاضرها ومستقبلها.
وأكد السيد رئيس المجلس أن سورية تسير نحو إعلان النصر بخطوات حثيثة لافتا إلى أن النصر لا يتحقق دفعة واحدة وإنما على خطوات مشيراً إلى أن هذا النصر كلف الشعب السوري الصامد والجيش العربي السوري الباسل تضحيات عظيمة و دماء زكية للدفاع عن أجيالنا ومستقبلنا.

وشدد رئيس المجلس على ضرورة التواصل مع المنظمات الشبابية والطلابية للاطلاع على الواقع والتعرف على التجربة الطلابية الرائدة، لافتاً إلى أن التجربة في الجمهورية العربية السورية في مجال قيادة الجيل الشاب كانت ومازالت تلقى دعم عالي المستوى لما تمثله من أمل للوطن.

وقدم السيد رئيس المجلس شرحاً عن مجلس الشعب و آلية عمله وعمل اللجان الموجودة فيه وخاصة لجنة الشباب والرياضة.

وجدد السيد رئيس المجلس تأكيده بأن سورية ستبقى شقيقة لكل العرب بغض النظر عن موقف صدر هنا أو هناك واننا شعب واحد بآمال واحدة ومصير واحد كما قال قائدنا الرمز السيد الرئيس بشار الأسد / نحن نتطلع إلى الأمام دائماً ولا ننظر ورائنا /وطلب من الوفد نقل تحياته ومحبته الى الأشقاء في المغرب داعياً إلى تكرار زيارتهم إلى سورية.

من جانبه عبر السيد مصطفى تاج عن سعادته و سروره لوجوده في سورية ولقائه بالسيد رئيس مجلس الشعب والشعب السوري، مؤكدا أن سبب الزيارة يعود للعلاقات الاخوية التي تربط بين سورية والمغرب .

وتحدث السيد تاج عن زيارته لسورية وتعرفهم كوفد على واقع الحياة فيها عن قرب ، مؤكداً أن سورية ضحية تضليل اعلامي كبير وان دور أعضاء الوفد سيكون العمل كسفراء لتوضيح الصورة الحقيقية وفضح المغالطات المقدمة في العديد وسائل الإعلام عن سورية.

حضر اللقاء عدد من السادة أعضاء مكتب المجلس والسيد معن عبود عضو مجلس الشعب رئيس اتحاد شبيبة الثورة ومكتب لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشعب.



عدد المشاهدات: 2676



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى