مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب خلال لقائه السيد الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني والوفد المرافق : عمق التحالف الاستراتيجي السوري الإيراني في مواجهة الإرهاب.

الاثنين, 17 شباط, 2020


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب اليوم مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني الدكتور علي لاريجاني والوفد المرافق.
وأكد السيد صباغ خلال اللقاء عمق التحالف الاستراتيجي السوري الإيراني في مواجهة الإرهاب متوجها للجمهورية الاسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعبا بالشكر على دعمها ومساندتها لسورية في حربها ضد الارهاب.
وأشار السيد رئيس مجلس الشعب إلى أن زيارة السيد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني إلى سورية تؤكد متانة العلاقات التاريخية المترسخة بين الشعبين السوري والإيراني داعياً إلى الاستمرار في الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية في مواجهة الحصار والإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على كلا البلدين والتي تزدادا حدة يوما بعد يوم.

من جهته أكد السيد الدكتور لاريجاني عزم بلاده على الاستمرار بدعم سورية في كافة المستويات والمجالات معرباً عن اعتزاز بلاده بصمود سورية والانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب في مختلف المناطق.
وأوضح السيد لاريجاني أن بلاده لديها رؤية واضحة لما يجري في المنطقة وهي تنظر إلى التعاون مع سورية على أنه تحالف استراتيجي وليس عملية تكتيكية مجددا التأكيد على استمرار الدعم سورية في مرحلة إعادة الإعمار والبناء وتعزيز التوريدات لها ورفع مستوى التبادل والعلاقات التجارية بين البلدين.
كما أشار السيد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني إلى التعاطي الايجابي وتغير الرأي العالمي تجاه سورية نحو الأفضل في ظل التطورات المهمة التي تحدث في سورية معرباً عن ثقته بتحسن الظروف في سورية بالمستقبل القريب.

حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس ومكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الايرانية وسفير الجمهورية العربية السورية في طهران الدكتور عدنان محمود وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق السيد جواد ترك ابادي والوفد المرافق.



عدد المشاهدات: 651



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى