مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

صباغ خلال لقائه وزير التربية والتعليم الإيراني.. العلاقات التي تربط سورية وإيران تاريخية ومتجذرة ومزدهرة

الخميس, 23 كانون الثاني, 2020


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب السيد وزير التربية والتعليم الإيراني محسن حاجي ميرزائي والوفد المرافق ، حيث أشار السيد رئيس المجلس إلى أهمية الاستمرار في توطيد العلاقات السورية الإيرانية في مختلف المجالات واصفاً العلاقات التي تربط سورية وإيران بالتاريخية والمتجذرة والمزدهرة والمتطورة باستمرار.
وأشار السيد حموده صباغ خلال اللقاء إلى أن العلاقات السورية الإيرانية بلغت أقدس مراحلها حالياً من خلال التضحيات المشتركة وامتزاج دماء الأشقاء في سورية وإيران في معركة التصدي للإرهاب وصانعيه وداعميه ومحاولات النيل من سلامة واستقرار وأمن البلدين.
وأعرب رئيس المجلس عن أمله بالتوصل إلى صيغ متنوعة من العمل المشترك بين سورية وإيران بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين في كلا البلدين.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الإيراني أن اللقاءات والزيارات المتبادلة بين إيران وسورية تعبر عن العلاقات العميقة بين البلدين حكومة وشعبا وتمثل نموذجا يحتذى به في المنطقة والعالم مبينا أن زيارته إلى سورية تأتي انطلاقا من النهج الاستراتيجي لدى بلاده القائم على دعم ومساندة أصدقائها وفي مقدمتهم سورية.
ونوه الوزير ميرزائي بصمود البلدين الصديقين إلى جانب بعضهما البعض في أحلك الظروف بمواجهة الدول الداعمة للإرهاب والكيان الصهيوني وتنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية معربا عن اعتزاز بلاده بالانتصارات التي يواصل الجيش العربي السوري تحقيقها في مختلف المناطق.

كما قدم السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب درعاً تذكارياً باسم المجلس للوفد الإيراني تقديراً للعلاقات بين البلدين المتوطدة والمتأصلة والمستمرة دوماً .

حضر اللقاء السادة أعضاء مكتب المجلس والسادة أعضاء مكتب لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي والسادة أعضاء مكتب لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الايرانية والسفير الايراني بدمشق السيد جواد ترك ابادي والوفد المرافق.

 



عدد المشاهدات: 434



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى