مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

مجلس الشعب يختتم أعمال دورته العادية الـ 11..

الخميس, 19 كانون الأول, 2019


برئاسة السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب عقد المجلس جلسته السابعة والثلاثون للدورة العادية الحادية عشرة من الدور التشريعي الثاني ، حيث تابع المجلس مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السورية واختتم الدورة الحادية عشرة من الدور التشريعي الثاني .

أعلن السيد حموده صباغ ختام الدورة الحادية عشرة من الدور التشريعي الثاني حيث أشار السيد رئيس المجلس إلى ما شهدته هذه الدورة وهي الأطول بين الدورات، من عمل جاد ودؤوب تحقيقاً لمهام المجلس عبر إقرار أكبر عدد ممكن من مشاريع القوانين بعد مناقشتها بكل جدية والتزام...
كما أشار السيد صباغ إلى مشاركة السادة أعضاء المجلس في هذه الفترة في الفعاليات المتعددة على المستوى الداخلي وفي لقاءات ومؤتمرات إقليمية ودولية، واستقبل المجلس ضيوفاً ووفوداً برلمانية ورسمية وشعبية عديدة...
ونستطيع أن نقول إن ما أنجزناه هو مساهمة واضحة ضمن دائرة الجهد الوطني العام الذي يقوده ويرعاه قائدنا المفدى السيد الرئيس بشار الأسد...
كما توجه السيد رئيس المجلس بأسمى آيات التقدير والعرفان لجنودنا الميامين في بطولاتهم وتضحياتهم لحماية الوطن وتحرير آخر ذرة من تراب سورية الطاهر.
وتقدم السيد حموده صباغ رئيس المجلس بالشكر لكل السادة الأعضاء في هذا المجلس على ما بذله من جهد وعمل خلال هذه الدورة للوصول إلى أفضل النتائج في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقنا لكي يكونوا عند حسن ثقة قائدنا وشعبنا بنا، هذا الشعب الذي نفخر ونعتز بتمثيله في مجلسنا هذا، والذي يستحق منا الكثير الكثير ، متمنياً لهم عطلة مفيدة ومريحة بين أهاليهم وناخبيهم.
كما توجه السيد رئيس المجلس بتحية الفخر والإجلال إلى أرواح شهدائنا الكرماء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون ، فكان عطاؤهم الوطني والإنساني رمزاً لقدرة هذا الشعب الأبي على التضحية والفداء.
كما توجه بتحية الولاء والوفاء لقائد الوطن معاهداً سيادته على تعزيز الجهود والمثابرة الجادة والمثمرة لكي يكون عمل المجلس على الدوام شفافاً وفعالاً ومنتجاً في مسيرة إعادة البناء والتطوير باتجاه سورية المستقبل.
وفي بداية جدول أعمال الجلسة تابع المجلس اليوم مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة حول مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السورية وغرف التجارة والصناعة المشتركة في المحافظات، ليحل محل القانون رقم /۱۳۱/ لعام 1959 .

داخل اليوم كل من السادة الأعضاء : فارس الشهابي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة ، محمد خير سريول ، رياض طاووز ، محمد خير العكام ، زينب خولة ، اسماعيل حجو ، همام مسوتي ، آلان بكر ، مجيب الرحمن الدندن ، أحمد نبيل الكزبري ، عبود الشواخ ، حسين حسون ، عمار كرمان ، موعد ناصر ، خليل طعمة ، موسى الابراهيم ، اسامة مصطفى ، مهند الحاج علي ، برهان عبد الوهاب ، أحمد درويش ، رفعت حسين ، سمير اسماعيل ، حسين شهيد ، أيمن ملندي ، نزار شرفو ، سامر الايوبي ، وضاح مراد ، سمير حجار ، مصطفى علبي ، طلال حوري ، طريف قوطرش ، فواز الجوابرة ، ناصر سليمان ، حماد السعود.

وأختتم مجلس الشعب الدورة الحادية عشرة بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية وفقاً لأحكام الفقرة الخامسة من المادة السابعة من النظام الداخلي لمجلس الشعب ، واستمرت الدورة الحادية عشرة أكثر من ثلاثة أشهر.

حضر الجلسة السيد الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب ورفع السيد حموده صباغ رئيس المجلس الجلسة إلى تاريخ 19/1/2020م.



عدد المشاهدات: 1052



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس
للأعلى