مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الاتحاد البرلماني الدولي يختتم أعماله في صربيا بمشاركة وفد مجلس الشعب

السبت, 19 تشرين الأول, 2019


اختتمت في العاصمة الصربية "بلغراد" أمس الخميس أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في نسختها الـ141 والاجتماعات المتصلة بها، والتي بدأت أعمالها التحضيرية منذ العاشر من شهر تشرين الأول الجاري، وشهدت الاجتماعات مشاركة فاعلة وتمثيلاً بارزاً للدبلوماسية البرلمانية من خلال مشاركة وفد مجلس الشعب برئاسة نائب رئيس مجلس الشعب السيد نجدة أنزور .

حيث شاركت السيدة ايناس الملوحي في اجتماع مكتب النساء البرلمانيات واكد الاجتماع على اهداف التنمية المستدامة التي تتعلق بالمساواة بين الجنسين وتحقيق العدالة الصحية.
كما شاركت السيدة نور درة والسيد خالد الضاهر أعضاء مجلس الشعب في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون الامم المتحدة.
وأيضا شارك السيدان صالح معروف وأنس زريع أعضاء المجلس في اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة والتمويل والتجارة وناقشت اللجنة كيفية متابعة تنفيذ القرار المعتمد في 2014 بعنوان نحو تحقيق تنمية قادرة على التكيف مع المخاطر ، حيث قدم السيد صالح معروف مداخلة أشار فيها ان سورية قبل عام 2011 كانت تتميز باقتصاد متوازن ومتطور على كافه الاصعدة وحققت الاكتفاء الذاتي بسبب النهوض بالإنتاج الزراعي والصناعي والاستخدام الامثل للموارد الطبيعية وتصدير الفائض من المنتجات الزراعية والصناعية .
ونوه معروف إلى أن الحرب الظالمة والارهاب التي فرضت على سورية، دمرت البشر والحجر والبنى التحتية والمنشآت الاقتصادية والخدمية والصحية مما انعكس سلباً على الامن الغذائي والصحي والاقتصادي وبعد ذلك فرض العقوبات الاقتصادية احادية الجانب الجائرة وهذا بدوره يشكل خطورة بالغه على تحقيق التنمية المستدامة.

وطالب عضو مجلس الشعب السيد صالح معروف برلمانات العالم التي تمثل شعوب الارض ان تأخذ دورها في كبح جماح العاملين على دعم الارهاب ونشوب الحروب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

يذكر أن الاجتماعات المتخصصة قدمت تقاريرها وتم اعتمادها من قبل المجلس الحاكم، كما استعرض امين عام الاتحاد البرلماني الدولي السيد مارتن تشونغونغ تقريره عن عمل الامانة خلال الاشهر الستة الماضية والذي نال موافقة جميع الوفود المشاركة واستمرت اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بين 14 إلى 17 تشرين الأول في العاصمة الصربية بلغراد تحت عنوان الأدوار والآليات البرلمانية ومساهمة التعاون الإقليمي لتعزيز القانون الدولي.

وضم الوفد كل من السادة نائب رئيس مجلس الشعب نجدة انزور وخالد العبود أمين سر مجلس الشعب وبطرس مرجانة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين واعضاء المجلس سمير الخطيب وإيناس الملوحي وصالح معروف وأنس زريع ونور درة وخالد الضاهر.



عدد المشاهدات: 463



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى