مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

الهلال: للشباب دور أساسي في الانتخابات الحزبية القادمة‎

الاثنين, 5 آب, 2019


عقدت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعاً موسعاً مع أمناء وأعضاء قيادات الفروع الحزبية في المحافظات والجامعات. ونقل الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي للمجتمعين تحيات ومحبة الرفيق الأمين العام الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية مباركا له ولكل بواسل جيشنا العربي السوري عيدهم الرابع والسبعين معتبرا كلمة القائد بشار الأسد الى جيشنا الباسل بأنها افضل ما يقال بحق هذا الجيش البطل الذي سطر أروع ملاحم الانتصار. 
واستعرض الرفيق الهلال أهم القرارات التنظيمية المتخذة من قبل قيادة الحزب في ظل تعافي الوطن والتي كان من أبرزها وأهمها العمل على تفعيل الانتخابات في مؤتمرات الفرق الحزبية والتي يجب ان تكون انتخابات نزيهة بعيدة عن الأمراض المجتمعية والمحسوبية لصالح العشيرة أو القرابة والشللية، لتثمر هذه الاجتماعات النتائج المرجوة لصالح الحزب والوطن وتأتي بقيادات نزيهة قادرة على أداء المهمة المطلوبة منها وجذب الجماهير لصالح الحزب وخصوصاً أن الفرقة الحزبية تشكل القاعدة الأساسية في العمل الحزبي منوهاً بأن نجاح هذه الانتخابات والإشراف المباشر عليها يجب ان يكون من قبل قيادات الفروع وعلى مسؤوليتها. 
وشدد الرفيق الهلال على ضرورة إفساح المجال والاعتماد على الخبرات الشابة وزجها في الأعمال القيادية الحزبية ليبقى الحزب متجدداً بروح الشباب وبطاقات وأفكار أعضائه. 
كما أشار الرفيق الأمين العام المساعد إلى الأعمال والقرارات التي انبثقت عن اجتماع اللجنة المركزية وخاصة الكلمة الافتتاحية للرفيق الأمين العام حيث قسمت الأعمال الى ثلاث اتجاهات تنظيمية وفكرية واجتماعية وقد كان التركيز على القضايا الاجتماعية مهماً جداً، فحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعي منفتح على كافة فئات المجتمع.
وفي الجانب الفكري تم وضع العديد من القضايا الفكرية بصيغ جديدة تلامس الواقع كما تم اعتماد طرق نموذجية ضمن دورات الإعداد الحزبي لتأهيل الكوادر والاستفادة منها. 
بدوره الرفيق يوسف أحمد رئيس مكتب التنظيم المركزي أشار إلى المبادئ التنظيمية المعتمدة من اجل اجراء هذه الانتخابات وشفافية علاقة القيادات الحزبية المباشرة مع الجهاز الحزبي، فلا يمكن أن يكون العمل التنظيمي دقيقاُ ومنضبطاُ دون وجود ضوابط مناسبة تبلور مسؤولية الحزب وتحقق مهامه من خلال عمل جماعي يعزز الثقة والتواصل مع القواعد والجماهير وتأخذ بعين الاعتبار الإمكانات والطاقات وتسعى لبعث قوة جديدة في عمل الحزب ومؤسساته بما يؤدي في المجمل إلى قيادة عملية .
وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى مداخلات الرفاق أعضاء قيادات الفروع ومقترحاتهم حول آلية الانتخابات المعتمدة لتطوير العمل الحزبي والنهوض به.
 


عدد المشاهدات: 68



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى