مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

بمشاركة وفد مجلس الشعب انطلاق أعمال اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية الآسيوية في إيران

الخميس, 27 حزيران, 2019


انطلقت في مدينة أصفهان الإيرانية اليوم أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية الآسيوية المعنية بالشؤون السياسية بمشاركة وفد من مجلس الشعب السوري بعضوية السيدان نزار سكيف عضو مجلس الشعب رئيس لجنة الحريات وحقوق الإنسان وفواز الشرع عضو لجنة المصالحة الوطنية بالمجلس .

حيث أكد السيد نزار السكيف رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في كلمته خلال اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في إيران استنكار سورية لما يحدث في مؤتمر المنامة جملةً وتفصيلاً منذ أن انطلقت الفكرة إلى كل ما ينتج عنها.
مؤكداً على دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مقاومتها لغطرسة الولايات المتحدة الأمريكية ، منوهاً أن شعوب المنطقة اعتادت على ثقافة المقاومة، وستقاوم الولايات المتحدة التي تحاول أن تعمق وترسخ فكر العولمة وثوابت العولمة الطارئة على مفهوم النظام العالمي منذ أن تأسس في أثينا .

وقال الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية محمد رضا مجيدي إن هذا الاجتماع يتضمن العديد من البنود المهمة على جدول أعماله بما في ذلك ثمانية مشاريع قرارات يناقشها الأعضاء موضحا أن الجمعية البرلمانية الآسيوية تعد أكبر جمعية بعد الاتحاد البرلماني الدولي على المستوى الإقليمي والقاري وتضم 56 برلمانا منها 42 عضوا دائما و14 عضوا مراقبا.

وتعد اللجنة السياسية البرلمانية الآسيوية إحدى أهم اللجان في الجمعية واعتمدت عددا من القرارات بشأن القضايا الآسيوية بما في ذلك تعزيز السلام والحكم الرشيد والممارسات البرلمانية الفعالة وتحقيق الازدهار من خلال الصداقة والتعاون.
ويشارك في اجتماع اللجنة الدائمة الذي يستمر حتى يوم غد بالإضافة إلى سورية وإيران ممثلون عن أفغانستان وبنغلادش وكمبوديا وقبرص وإندونيسيا والعراق والأردن ولبنان وباكستان وتركيا وفيتنام وقطر.



عدد المشاهدات: 596



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى