مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

رئيس مجلس الشعب يلتقي عميد وطلاب المعهد العالي للقضاء بعد حضورهم جلسة اليوم الأربعاء من شرفة الزوار

الخميس, 27 حزيران, 2019


التقى السيد حموده صباغ رئيس مجلس الشعب وأعضاء مكتب المجلس بحضور القاضي المستشار هشام الشعار وزير العدل وعميد المعهد العالي للقضاء القاضي المستشار محمد جمال الخطيب ونائب عميد المعهد للشؤون العلمية القاضي الدكتور عمار مرشحة وطلاب الدورة الثانية للمعهد العالي للقضاء، وذلك عقب حضورهم لجلسة المجلس اليوم في شرفة الزوار للاطلاع على آلية إقرار مشاريع القوانين والعمل في مجلس الشعب والنقاشات تحت القبة .

وأعرب السيد رئيس المجلس خلال اللقاء عن سروره واعتزازه الكبير بلقاء قضاة المستقبل طلاب المعهد العالي للقضاء، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في دراستهم ومهامهم مستقبلاً ، وتمنى عليهم أن يهتموا بنزاهة واستقلالية العدالة ليسهموا بذلك في بناء سورية الجديدة المتجددة.

وأشار أن سورية استطاعت أن تتجاوز الحرب الظالمة وتقترب من النصر النهائي بفضل المحامي والقاضي العربي السوري الأول السيد الرئيس بشار الأسد وصمود شعبنا الابي الذي استولد الأمل من رحم الألم وبسالة جيشنا سياج سورية الحصين وبفضل دماء شهدائنا الأبرار.

كما قدم السيد رئيس المجلس شرحاً مفصلاً عن كيفية تقديم الشكاوى في مجلس الشعب وطرق إحالتها إلى الوزارات المختصة وعن ماهية عمل مكتب المجلس وانتخاباته السنوية إضافة إلى لجان المجلس الدائمة وطبيعة عملها وعرض عن بنود جدول أعمال الجلسة وآلية إقرار القوانين بأفضل الصيغ التي تلائم وتخدم مصلحة الوطن والمواطن .

من جانبه شكر السيد وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار ، السيد رئيس المجلس على كلمته وعلى استقباله طلاب المعهد العالي للقضاء ، مشدداً على أهمية دور طلاب المعهد القضائي في المستقبل في محاربة الفساد ومقاومته من خلال تطبيق القانون لحماية مصالح المواطنين، عملاً بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد رئيس مجلس القضاء الأعلى.
بدورهم قام عميد وعدد من طلاب المعهد باسم المعهد العالي للقضاء بشكر السيد رئيس المجلس ومكتب المجلس على إتاحة الفرصة لهذه الزيارة المفيدة والمهمة التي سمحت لهم بالاطلاع على كيفية اقرار القوانين التي سيطبقها القضاة في المستقبل ، مؤكدين على أنهم سيعملون على رفع راية العلم وإحقاق الحق .
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس المجلس هدية تذكارية باسم مجلس الشعب ، متمنياً لطلاب المعهد القضائي النجاح والتوفيق في تحصيلهم العلمي وفي مستقبلهم .
وحضر اللقاء عدد من السادة أعضاء المجلس .



عدد المشاهدات: 261



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى