مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل

الاثنين, 12 تشرين الثاني, 2018


ناقش أعضاء لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل والجهات التابعة لها للعام 2019 والبالغة 44 مليارا و762 مليون ليرة سورية .
وتضمنت مداخلات اعضاء اللجنة تساؤلات عن مشروع الطاقات المتجددة المستخدمة للانارات الطرقية بالاضافة الى الاهتمام بطريق حمص تدمر القديم وطريق اثريا خناصر وامكانية استخدام مطار دير الزور بأسرع وقت .
وتابع الاعضاء تساؤلاتهم حول امكانية الاستفادة من بيع الاحضارات الحصوية للقطاع الخاص ، بالاضافة الى موضوع التنمية البشرية ورفع رواتب الطلاب في معهد السكك الحديدية، وعن الصعوبات التي تحول دون وصول السكك الحديدة الى محافظة السويداء.

وفي رده على المداخلات أوضح وزير النقل المهندس علي حمود أن ماكان مخطط لوزراة النقل هو27 مليار ونسبة التنفيذ بلغت 113% حتى تاريخ 30/9 حيث تم اضافة اعتمادات وصلت ل43مليار و399 مليون والانفاق بلغ 31 مليار مؤكداً على قدرة وجاهزية الوزارة لانجاز مشاريع بقيم كبيرة جداً تتناسب مع اولويات الوزارة حيث كان لموضوع الطيران الجانب الاكبر من الاهتمام من صيانة الطيران القديم ودعم الخدمات الارضية في المطارات الحيوية واطالة مهبط مطار الباسل ، لتحمل طائرات ذات حمولات اكبر بالاضافة الى الاهتمام بتحسين صالات المطارات.
وفيما يتعلق بالخطوط الحديدة السورية كشف حمود عن رؤية لاعادة تفعيل الخطوط الحديدة السورية التي تم تخريبها من الإرهابيين.
وأوضح حمود أن تجربة الطاقات المتجددة هي تجربة مازالت في بدايتها ولم تحقق نتائج جيدة يعول عليها ، وكشف عن امكانية التشاركية مع القطاع الخاص من مشروع الاحضارات الحصوية حيث سيتم عمل مركز في كل محافظة تابع لوزارة.
ووعد الوزير بالنظر في مسألة زيادة رواتب الطلاب في معهد السكك الحديدية بالاضافة الى بحث امكانية دراسة مد خط حديدي من درعا الى السويداء.



عدد المشاهدات: 1820



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى