مجلس الشعب السوري
اسم المستخدم
كلمة المرور
نسيت كلمة المرور
تسجيل جديد
 الرئيسية أخبار الموقع 

لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة العدل

الاثنين, 12 تشرين الثاني, 2018


ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب برئاسة السيد حسين حسون رئيس اللجنة الموازنة الاستثمارية لوزارة العدل لعام 2018 والبالغة 3 مليارات 421 مليون ليرة.

وأكد أعضاء اللجنة في مداخلاتهم ضرورة تطوير العمل القضائي اعطاء الأولوية لتنفيذ مشروع أتمتة العمل القضائي وترميم وبناء وتوسيع العدليات في جميع المحافظات ومعالجة ملف المفقودين وتعديل أعداد الملاكات في العدليات وسرعة البت في القضايا ومكافحة الفساد والتنقلات في المراكز القضائية .

أوضح وزير العدل القاضي هشام الشعار أن وزارة العدل تسعى إلى تحديث القطاع القضائي من خلال تأهيل وتدريب الكوادر وتحديث التشريعات والبنى التحتية وأتمتة القضاء وتوحيد معالجة القضايا في كافة المحافظات والبت في القضايا ومتابعة تنفيذ الاحكام ومعالجة الفساد وإحالة الفاسدين لمجلس القضاء الأعلى.
وحول موضوع البت في إذاعات البحث القديمة قامت الوزارة بتشكيل لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة ستقوم خلال مدة أقصاها أربع شهورابتداء من تاريخ 15 الشهر الجاري بالعمل على بت جميع إذاعات البحث . 
أكد الشعار تشكيل لجنة خاصة تلتقي مع الموقوفين مهمتها سرعة البت القضائي في حال التأخير. وتم إحداث مكتب في وزارة العدل يقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة ملف المفقودين .
وعن التوسع في التجمعات القضائية بيّن وزير العدل الانتهاء من مشاريع بناء القصر العدلي في محافظتي السويداء ودرعا و أشرفية صحنايا وبناء محاكم صلح في حمص وترميم بناء القصر العدلي في دمشق واللاذقية وبناء مجاميع عدلية في داريا ومحردة وصلخد والصنمين وشراء أراضي في محافظة طرطوس .



عدد المشاهدات: 1680



طباعة  طباعة من دون صور


  كاريكاتير

رزنامة نشاطات المجلس





للأعلى